19:36 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته لـ متحف إسرائيل، وإعلانه عن نيته حول إعلان القدس عاصمة إسرائيل بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول (الصورة 23 مايو/ أيار 2017)

    لاريجاني يكشف عن اتصالات "وراء الستار" مع دول عربية قبل قرار ترامب

    © AFP 2018 / Menahem KAHANA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئیس مجلس الشوري الإسلامي، علي لاريجاني، إن "الرئیس الأمریكي الحالي اتخذ قرار نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، بعد أن أجرى اتصالات هاتفیة مع عدد من رؤساء الدول العربیة".

    وأضاف لاريجاني، خلال كلمته في الجلسة العلنیة لمجلس الشورى الإسلامي، الیوم الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول، 2017، أن "أخبار ما وراء الستار تكشف أن هذا الإجراء یأتي في إطار مخطط مسبق مع بعض الدول لدعم الكیان 

    الصهیوني وتطبیع العلاقات مع كیان الاحتلال ومحو قضیة الشعب الفلسطیني من الذاكرة، وإذا كان الأمر كذلك، فإن هذه البلدان قد وضعت سمعتها وكرامتها في المزاد"، بحسب وكالة إرنا الإيرانية.

    وتابع أن "القرار الساذج الذی اتخذه ترامب بشان الاعتراف بالقدس عاصمة لكیان الاحتلال، قد جرح مشاعر المسلمین، وحتي الدول الصدیقة لأمريكا استهجنت هذا الإجراء الخاطئ وغیر المتزن".

    واعتبر لاريجاني أنه "إذا لم تتخذ الجامعة العربیة والدول الإسلامیة إجراءً فاعلًا ضد القرار فإنها ستتهم لیس فقط بعدم المبالاة وتجاهل القضیة الفلسطینیة بل ستجعل الولایات المتحدة أكثر وقاحة"، بحسب الوكالة.

     

    انظر أيضا:

    قرقاش: عقم الخيارات العربية في مواجهة أزمة القدس نتيجة لـ"الربيع العربي"
    وزير الدفاع الإسرائيلي: نأمل عودة الهدوء إلى القدس
    وزراء الخارجية العرب يعتبرون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خرق خطير للقانون الدولي
    نتنياهو يتهم أوروبا بالنفاق بشأن القدس
    البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب "الطارئ" بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    نقل السفارة الأمريكية, أخبار نقل السفارة, أخبار ترامب, أخبار السعودية, أخبار إيران, اتصالات, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, مجلس الشورى الإيراني, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, علي لاريجاني, فلسطين, الولايات المتحدة, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik