07:50 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    احتجاجات بالقرب من المسجد الأقصى في مدينة القدس

    بعد قليل...مؤتمر صحفي لمساعد وزير الخارجية الأمريكي حول القدس

    © REUTERS / AMMAR AWAD
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يعقد ديفيد ساترفيلد، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، مؤتمراً صحفياً بعد قليل، لشرح أبعاد وتفاصيل قرار الرئيس دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وأوضحت مصادر لـ"سبوتنيك" أن ساترفيلد سيقدم إحاطة بشأن إعلان ترامب في الخامس من الشهر الجاري بشأن القدس، ويلي ذلك تلقّي أسئلة من الصحفيين حول القرار، إضافة إلى مناقشة المزيد من التفاصيل حول هذه السياسة.

    يذكر أن ساترفيلد انضم إلى وزارة الخارجية الأميركية  في العام 1980 ودرجته الوظيفية تناسب درجة الوزير. وقد عمل مؤخراً في الفترة من يوليو/تموز  2009 حتى أغسطس/آب 2017 كمدير عام للقوة متعددة الجنسيات والمراقبين في شبه جزيرة سيناء.

    وفي وزارة الخارجية الأمريكية عمل ساترفيلد منسقاً للعراق وكبير مستشاري وزير الخارجية، ونائب رئيس بعثة الولايات المتحدة في العراق، والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، والنائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، ورئيس البعثة في القاهرة، وسفير الولايات المتحدة إلى لبنان.

    انظر أيضا:

    السيسي وعباس يبحثان هاتفيا تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس
    أردوغان: القدس نور عيوننا
    آلاف من أهالي المغرب يتظاهرون تضامنا مع القدس
    قرقاش: عقم الخيارات العربية في مواجهة أزمة القدس نتيجة لـ"الربيع العربي"
    الكلمات الدلالية:
    نقل السفارة الأمريكية, اشتباكات عنيفة, أخبار فلسطين, أخبار نقل السفارة, سفارة, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, سفارة أمريكا في القدس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik