Widgets Magazine
04:03 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    البحرين

    جمعية بحرينية تدافع عن زيارة لإسرائيل وتصفها بمبادرة تسامح

    Flyingway.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وكالة أنباء البحرين، أن جمعية "هذه هي البحرين"، وهي من جمعيات المجتمع المدني البحرينية، دافعت عن إرسال وفد إلى إسرائيل، ووصفت الزيارة بأنها مبادرة تستند إلى مبدأ التسامح والتعايش.

    وجاءت الزيارة وسط تأجج المشاعر في العالم العربي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك من تل أبيب، وهو ما أثار إدانات واسعة في العالم العربي، بحسب ما نقلته "رويترز".

    وأدت زيارة وفد جمعية "هذه هي البحرين" إلى ظهور وسم "هاشتاغ" البحرين تقاوم التطبيع الذي لجأ إليه مستخدمو "تويتر" لإبداء احتجاجهم على ما وصفها بعضهم "بالخيانة" للفلسطينيين والبحرينيين.

    ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان للجمعية، في وقت متأخر مساء أمس الأحد، قوله إن الزيارة كانت "مبادرة ذاتية" إلى "إسرائيل والقدس المحتلة"، مشيرا إلى أن الوفد كان يضم بحرينيين و"بعض الأجانب المقيمين بمملكة البحرين من ديانات مختلفة".

    وتابع البيان: "توضح الجمعية أنها قامت بهذه المبادرة استنادا إلى مبدأ التسامح والتعايش الذي يعد نهجا لمملكة البحرين وسمة من سمات المجتمع فيها، وبهدف زيارة الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية والمسيحية واليهودية وغيرها من مختلف أنحاء العالم".    

    انظر أيضا:

    حقوقي: السلطات تصور الواقع على غير حقيقته في البحرين
    البحرين وباكستان تبحثان إمكانات تطوير العلاقات الدفاعية
    البحرين تحذر رعاياها في الأردن من الاقتراب من أماكن المسيرات والتجمعات
    شركة بريطانية تتولى توسعة مصفاة نفط في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    ديانات, تسامح, إدانة, بيان, وفد, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik