20:08 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع، فاليري غيراسيموف، اليوم الجمعة، أن تعزيز الشراكات العسكرية بين روسيا واليابان يلعب دورا مهما في ضمان الأمن والاستقرار في منطقة المحيط الهادئ، وأن الجانبين مستعدان لبناء روابط بين الدوائر العسكرية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال غيراسيموف في نهاية اللقاء مع رئيس الأركان المشتركة لقوات الدفاع اليابانية، الأدميرال كاتسوتوشي كافانو: "نحن على استعداد لبناء روابط بين الإدارات العسكرية، على أساس اتفاقات القادة، والتي تم التوصل إليها خلال سلسلة مؤتمرات القمة للسنة الماضية".

    وأشار غيراسيموف إلى أنه في آذار/مارس، استؤنف الحوار بين وزراء الخارجية والدفاع في صيغة "2 + 2" في اجتماع عقد في طوكيو، حيث تبادل الوزراء وجهات النظر حول الجوانب الرئيسية للأمن العالمي والإقليمي وتقييم إمكانات تنمية التعاون.

    وأكد غيراسيموف: "إننا نعتقد أن تعزيز الشراكات العسكرية يلبي تماما المصالح الوطنية لروسيا واليابان، ويلعب دورا مهما في ضمان الأمن والاستقرار في منطقة المحيط الهادئ".

    ويقوم غيراسيموف بزيارة عمل إلى اليابان حيث ناقش القضايا الأمنية العالمية والإقليمية مع رئيس الأركان المشتركة لقوات الدفاع اليابانية الأدميرال كاتسوتوشي كافانو في طوكيو. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "وصل رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، النائب الأول لوزير الدفاع الروسي، فاليري غيراسيموف، إلى طوكيو بزيارة عمل، حيث يلتقي مع رئيس الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، الأدميرال كاتسوتوشي كافانو. ومن المقرر أن يتم بحث قضايا الساعة والأمن العالمي والإقليمي".

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة الأركان العامة الروسية في اليابان
    اليابان تعتزم امتلاك صواريخ تطلق من الجو قادرة على ضرب كوريا الشمالية
    بالفيديو...اليابان تفتتح معرض مراحيض لهذه الأغراض
    الكلمات الدلالية:
    استقرار, أمن, المحيط الهادئ, تعاون عسكري, روسيا, القوات المسلحة الروسية, فاليري غيراسيموف, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook