04:14 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو تعول على مواصلة بناء تعاون متعدد الأوجه ضمن صيغة روسيا والهند والصين "ريك"، بما في ذلك من أجل تعزيز النهوج المشتركة للأمن العالمي والإقليمي على الساحة الدولية.

    نيودلهي — سبوتنيك. وقال لافروف، في جلسة لوزراء خارجية روسيا والهند والصين "ريك"، اليوم الاثنين، لقد أصبحت هذه الصيغة إحدى قاطرات الجهود المبذولة على مستوى المنطقة لتحسين بنية العلاقات بين الدول في آسيا والمحيط الهادئ التي ينبغي أن "تقوم على مبادئ الأمن الشامل والمتكافئ وغير القابل للتجزئة".

    وأضاف لافروف: "لقد جرى على مدى الفترة الماضية، إحراز تقدم كبير في توسيع عدد التفاعلات في الشكل الثلاثي. وفي الوقت نفسه، نحن لم نتوقف عند ما تم تحقيقه — في الاجتماع الثلاثي الذي جرى في موسكو في نيسان/أبريل من العام الماضي، تم الاتفاق على إثراء أنشطة بلدان "ريك" على حساب الموضوعات الجديدة المحتملة ذات الاهتمام المشترك".

    واختتم لافروف بالقول: "روسيا تعول على مواصلة بناء تعاون متعدد الأوجه في إطار "الترويكا"، بما في ذلك من أجل تعزيز النهوج المشتركة لضمان الاستقرار العالمي والإقليمي والتنمية المستدامة على الساحة الدولية". ونؤكد على الاهتمام المتغير بتدعيم تنسيق السياسة الخارجية في المنابر الرئيسية المتعددة الأطراف، وأولا وقبل كل شيء الأمم المتحدة ومجموعة العشرين ومنظمة شنغهاي للتعاون وبريكس". 

     ويعد هذا اللقاء تقليديا، حيث اجتمع وزراء الخارجية 14 مرة، في إطار التعاون الثلاثي لإيجاد حلول لمشاكل المنطقة ومكافحة الإرهاب والإتجار غير المشروع بالمخدرات.

    انظر أيضا:

    لافروف: "داعش" يتكبد هزيمة ساحقة وكاملة في سوريا
    وزير الخارجية الليبي يعتزم الاجتماع مع لافروف يوم 12 ديسمبر
    المعارضة السورية ترحب بدعوة لافروف إلى مفاوضات مباشرة مع الحكومة
    لافروف: يجب إجراء محادثات مباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة
    الكلمات الدلالية:
    نيودلهي, سيرغي لافروف, روسيا, الصين, تعاون, الأمن, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook