Widgets Magazine
12:25 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ريكس تيلرسون

    تيلرسون يدعم الدبلوماسية بشأن كوريا الشمالية ويرفض بقاء الأسد

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13

    قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون، يعتزم التصريح، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، أنه متفائل بشأن محادثات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وأنه لا مكان للرئيس السوري بشار الأسد في مستقبل سوريا.

    وأضاف المسؤول للصحفيين قبيل خطابين منتظرين لتيلرسون "الوزير متفائل للغاية بإمكانية تحقيق نزع السلاح النووي من خلال المفاوضات. نحن في منتصف ذلك الطريق وهذا مستمر". بحسب ما نقلته "رويترز".

    وفي سياق متصل، نشرت صحيفة "نيو يوركر" الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، بأن البيت الأبيض أبدى موافقته على استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في الرئاسة السورية حتى موعد الانتخابات المقبلة في 2021.

    وقالت الصحيفة بأن هذا القرار قد يلغي جميع البيانات السابقة التي أدلى بها البيت الأبيض حول ضرورة رحيل الأسد كخطوة أولى نحو السلام.

    كما أكدت الصحيفة بأن موقف واشنطن الجديد يعكس الخيارات المحدودة للإدارة الأمريكية في الواقع الراهن، نتيجة للانتصارات العسكرية التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه. وفي ذات الوقت لم تقدم الصحيفة أي وثائق رسمية حول هذه الأخبار.

    انظر أيضا:

    تيلرسون يعقد محادثات بشأن كوريا الشمالية مع رئيس وزراء كندا
    الخارجية الروسية: لافروف يبحث مع تيلرسون في فيينا تخطي النزاع في سوريا
    تيلرسون: من المهم مشاركة الأسد في مباحثات التسوية السورية
    تيلرسون: ترامب ملتزم للغاية بعملية السلام في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    بشار الأسد, وزارة الخارجية الأمريكية, أخبار الأمن في سوريا, كوريا الشمالية, الحرب على سوريا, الأزمة الكورية الشمالية, وزارة الخارجية الأمريكية, ريكس تيلرسون, كوريا الشمالية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik