01:56 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بيسكوف

    بيسكوف: الكرملين يعرف موقف أردوغان حيال النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ولا يتفق معه بهذا الشأن

    © Sputnik . Vladimer Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يعرف موقف الرئيس التركي حيال النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي ولا يتفقون معه بهذا الشأن.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن على علم بموقف رئيس الدولة التركية… نعرف هذا الموقف، وهو لا يتطابق مع موقفنا. موقف روسيا حيال القدس والتسوية في الشرق الأوسط معروف بشكل جيد".

    وردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تعتبر مثل هذا الموقف مفيدا للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، قال بيسكوف "ليس لدي ما أضيفه إلى ما قيل".

    ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر القمة الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، إسرائيل بأنها "دولة إرهابية"، واقترح أن يعلن القدس عاصمة لـفلسطين وذلك في ظل الأزمة القائمة حاليا حول اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وكان الرئيس الأميركي ترامب، قد أعلن الأسبوع الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ووقع وثيقة حول نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى هذه المدينة.

    وقد حظي القرار الأمريكي بقبول إيجابي في إسرائيل وأثار ردود فعل سلبية من العديد من البلدان، ولا سيما بلدان الشرق الأوسط وفلسطين.    

    وكان مصدر في وزارة الخارجية الروسية قد أكد قبل عدة أيام عن قلق بلاده من قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على اعتراف بلاده بالقدس الغربية فقط عاصمة لها، بينما تعترف بالشق الشرقي من المدينة عاصمة لدولة فلسطين المستقبلية.

    انظر أيضا:

    بيسكوف: الهزيمة يتيمة لكن للنصر ألف أب
    بيسكوف: ليس معلوما بعد من سيترأس حملة بوتين الانتخابية
    بيسكوف: موسكو قلقة من احتمال اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, دميتري بيسكوف, النزاع الفلسطيني الإسرائيلي, القدس, الكرملين, تركيا, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik