10:08 18 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الخارجية الصينية

    الخارجية الصينية: مساهمة روسيا في مكافحة الإرهاب في سوريا "كبيرة جدا"

    CC0 / WhisperToMe
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية أن روسيا ساهمت مساهمة كبيرة جدا في عملية مكافحة الإرهاب في سوريا، موضحا أن الجانب الصيني يقيم الجهود التي بذلتها روسيا في هذا المجال بشكل إيجابي.

    بكين — سبوتنيك. وقال  لو كان، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء: "لقد شهدت عملية مكافحة الإرهاب في سوريا تقدما ذا شأن ساهمت روسيا في تحقيقه مساهمة كبيرة جدا. وتقيم الصين هذه المساهمة الروسية بشكل إيجابي، بل وأن بكين تنطلق من الاعتبار أنه على المجتمع الدولي أن يواصل سياسة التعاون والتنسيق ومكافحة أي نوع من أنواع الإرهاب بشكل حاسم وتأمين المزيد من التقدم لعملية التسوية السياسية للأزمة السورية بشرط ضمان الدور الريادي للأمم المتحدة".

    وفي معرض حديثه عن التعاون الصيني الروسي في إطار القضية السورية، أكد الدبلوماسي الصيني استعداد بكين للعمل مع موسكو لإحراز المزيد من التقدم في عملية التسوية السلمية للأزمة السورية.

    وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخيرا، وهو يخاطب العسكريين الروس في قاعدة حميميم في سوريا أمرا بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سوريا بعد القضاء التام على تنظيم "داعش" في هذه البلاد. إلا أن قاعدتي طرطوس وحميميم العسكريتين ستعملان كما كان الحال في الماضي.

    انظر أيضا:

    لاريجاني: روسيا وإيران تؤكدان عزمهما مواصلة محاربة "داعش" في سوريا
    البنتاغون يدعو روسيا لتركيز الجهود على محاربة "داعش"
    الكرملين حول دفاع روسيا عن الأسد: هدف روسيا مساعدة دمشق في محاربة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    محاربة الإرهاب, إرهاب, سوريا, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik