03:20 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي بالقرب من نابلس، الضفة الغربية، فلسطين

    إسرائيل تهدد بضربة عسكرية بعد رصد تحركات إيرانية

    © AP Photo / Majdi Mohammed
    العالم
    انسخ الرابط
    117

    قال وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن إيران تشكل خطرا على المصالح الروسية ذاتها في سوريا من خلال بنائها قواعد عسكرية ومصانع للسلاح والصواريخ.

    وأضاف كاتس، خلال حوار مع صحيفة "إيلاف" ونشرته صحيفة "معاريف" العبرية: "أريد أن أؤكد هنا أننا نعرف ولدينا معلومات أن ايران تنشئ مصانعا للصواريخ المتطورة في لبنان، وهنا أريد أن أوضح بشكل قاطع أننا رسمنا خطا أحمرا جديدا ولن نسمح لهم بذلك مهما كلف الأمر، نحن منعناهم حتى الآن من إقامة قواعد جوية وبرية وبحرية في سوريا وبشار الأسد يعرف ذلك جيدا".

    وشدد الوزير أن إسرائيل ستعمل بشكل عسكري كما يحصل في سوريا لمنع ذلك، قائلا: "كل من يهدد أمننا وكياننا سنقوم بتلقينه درسا قاسيا بكل ما لدينا من القوة، ولدينا قوة كبيرة، ولدينا استخبارات، ونعرف كل ما يحاك لنا، وسنواجه ذلك بقوة".

    وأضاف: "كلما كانت صواريخ حزب الله أكثر دقة أصبحت الضربة الإسرائيلية أقوى وأوسع، وهذه المرة كل لبنان سيكون أهدافا وإن ما حصل في 2006 سيكون بمثابة نزهة في الطبيعة مقارنة مع ما يمكننا أن نقوم به".

    انظر أيضا:

    الصحة الفلسطينية: مقتل 6 فلسطينيين منذ إعلان ترامب القدس عاصمة إسرائيل
    ماذا يطلب ترامب من إسرائيل مقابل "القدس"
    إطلاق صافرات الإنذار في إسرائيل
    إيران تدعو الدول المسلمة إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل
    الروس يحجمون عن الذهاب إلى إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    ضربة عسكرية, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, أخبار حزب الله, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار لبنان, صواريخ, أسلحة, إيران تنشئ مصانع أسلحة في لبنان, حزب الله اللبناني, وزير المواصلات وشئون الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس, إيران, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik