Widgets Magazine
04:10 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أر تي

    بريطانيا تبحث إمكانية فرض إجراءات تقييدية على قناة "آر- تي"

    © Sputnik . Constantine Chalabov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، أليكسي بوشكوف، اليوم الأربعاء، أن المملكة المتحدة وعدد من الدول الأوروبية الأخرى تبحث تطبيق نفس الإجراءات التقييدية التي فرضتها الولايات المتحدة على قناة "آر- تي" التلفزيونية الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. قال بوشكوف، في اجتماع اللجنة، إن "عددا من الدول الأوروبية، بما فيها بريطانيا، يناقشون إمكانية فرض نفس الإجراءات التقييدية ضد "آر- تي" كما هو الحال في الولايات المتحدة".

    وأشار بوشكوف إلى أن الوضع في الولايات المتحدة لا يسمح لنا بأن نتوقع أن سياسة واشنطن تجاه "آر- تي أمريكا" أو "سبوتنيك" ستخفف.

    وأضاف بوشكوف، أن "ترامب لا يمكنه الآن أن يخطو في طريق إلغاء أو تخفيف صفة "وكيل أجنبي لـ"آر- تي"، فسوف يتهم على الفور بأنه يقدم تنازلات إلى روسيا، لذلك ليس هناك الآن وضع ملائم لتطوير الأحداث. "

    يذكر أنه سبق وقامت وزارة العدل الأمريكية بإدراج قناة "آر- تي أمريكا" في قائمة الوكلاء الأجانب، وفقا للقانون الخاص بهذا الشأن والصادر في عام 1938. إلا أنه وفي الوقت ذاته، لم يتم إدراج شركات إعلام حكومية أجنبية أخرى في هذه القائمة، مثل شركة "بي.بي.سي" البريطانية وشركة "سي.سي.تي.في" الصينية وقناة "فرانس 24" التلفزيونية الفرنسية وإذاعة "دويتشيه فيلليه" الألمانية. وبعد ذلك قامت السلطات الأمريكية بإلغاء اعتماد شركة "آر- تي" في الكونغرس الأمريكي. وفي هذا الصدد، صرحت رئيسة هيئة تجرير "آر — تي" مرغاريتا سيمونيان، بأن القناة كان أمامها خياران: إما الخضوع لطلب التسجيل أو رفع قضية جنائية ضدها. وأعربت سيمونيان عن تهانيها "لحرية التعبير الأمريكية ومن ما زال يثق بها."

    ويذكر أيضا أنه وردا على الإجراءات الأمريكية تجاه وسائل الإعلام الروسية، قامت وزارة العدل الروسية بإدراج 9 وسائل إعلام أمريكية كعملاء أجانب، بينها "صوت أمريكا" و"إذاعة سفوبودا (الحرية)" وقناة "الوقت الراهن" وغيرها.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: إجراءات غوغل ضد "آر تي" و"سبوتنيك" انتهاك لحقوق التعبير
    لا مكان لـ"سبوتنيك" و"آر تي" في محرك البحث "غوغل"
    مجلس حقوق الإنسان: خطوات العدل الأمريكية بحق "آر تي" يعطي لروسيا الحق بفرض تدابير ردية
    الكلمات الدلالية:
    تنازلات, وكيل أجنبي, بريطانيا, إجراءات, أجانب, أمريكا, قناة آر تي, وكالة سبوتنيك, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik