17:28 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الأوكراني بوروشينكو

    السفير الأوكراني: كندا تسمح لشركاتها بتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا

    © AP Photo / Andrew Harnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أكد السفير الأوكراني لدى كندا، أندريه شيفتشينكو، أن كندا سمحت لشركاتها بتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا .

    كييف — سبوتنيك. وكتب شيفتشينكو، اليوم الأربعاء، في صفحته على "تويتر": " قبل عام 2014، لم أكن أعتقد أبدا أنني سأكون سعيدا بأخبار توريد الأسلحة إلى أوكرانيا…الآن أعرف، أن هذا السلاح من خلال حقيقة وجوده يمكن أن يقرّب السلام في أوكرانيا. رسميا: سمحت كندا لشركاتها بتوريد أسلحة لأوكرانيا".

    وذكرت وسائل الإعلام، اليوم، أن حكومة كندا قررت توريد أسلحة إلى أوكرانيا.

    هذا ومن جانبها حذرت روسيا، في أكثر من مناسبة من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، لأن هذه الخطوة ستؤدي، بحسب موسكو، إلى تصعيد الوضع. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بهذا الصدد: "إن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا من الخارج لن يساهم في تسوية الأزمة في دونباس وتنفيذ اتفاقات مينسك".

    يشار إلى أن عدداً من الدول الغربية يقدم الدعم العسكري إلى أوكرانيا، على شكل معدات عسكرية أو خبراء من بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

    وتقف غالبية ساسة أوروبا ضد إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. وقال وزير الخارجية الألماني السابق، رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا السابق، رئيس ألمانيا الحالي فرانك فالتر شتاينماير، في وقت سابق، بأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وسيلة خطرة جدا وتؤدي إلى نتائج عكسية على صعيد الخروج من الأزمة.

    يذكر أيضا أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/ أبريل من عام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللتين قد أعلنتا استقلالها من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    انظر أيضا:

    نائب رئيس برلمان أوكرانيا: الأطراف جاهزة لتبادل الأسرى قبل رأس السنة
    واشنطن قلقه إزاء اعتقال أعضاء من مكتب مكافحة الفساد في أوكرانيا
    وسائل إعلام تكشف ماذا يخفي رئيس أوكرانيا خلف ردائه
    الكلمات الدلالية:
    توريد, كندا, اتفاقات مينسك, دونباس, سلام, إعلام, سفير, أسلحة, بيوتر بوروشينكو, كييف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik