19:25 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزيرة الدفاع الفرنسية سيلفي غولار

    مصدر: زيارة وزير الدفاع الفرنسي لمصر تؤكد حرص القاهرة على تنويع مصادر السلاح

    © Sputnik . Irina Kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر نائب بالبرلمان المصري، زيارة وزيرة الدفاع الفرنسية للقاهرة غدا الجمعة، بمثابة دليل جديد على متانة العلاقات بين البلدين، وتأكيد على مضي الحكومة قدما في سياسة تنويع مصادر السلاح، متوقعا أن تشهد الزيارة التوقيع على صفقات أسلحة جديدة.

    القاهرة — سبوتنيك. وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري النائب يحيى الكدواني، أن الزيارة تأتي في إطار علاقات الصداقة القوية بين مصر وفرنسا.

    وقال الكدواني في تصريحات حصرية لوكالة "سبوتنيك"، إن "مصر تنتهج سياسة تنويع مصادر السلاح وعدم الاعتماد على مصدر واحد".

     وأضاف الكدواني: "العلاقات المصرية الفرنسية علاقات قوية ومتينة، وقد حصلنا من قبل على طائرات الرافال الفرنسية، والتي كانت إضافة قيمة لسلاح الجو المصري، كما حصلنا على حاملتي الطائرات طراز ميسترال، والتي دعمت قدرات البحرية المصرية على حماية السواحل وتأمين البحرين المتوسط والأحمر".

    وتابع: "زيارة الوزيرة الفرنسية غدا قد تشهد توقيع صفقات أو اتفاقيات جديدة، رغم أننا لم نحصل على تفاصيل بعد، ولكن ربما تبرم صفقات سلاح جديدة خلال الزيارة".

     وأوضح الكدواني: "إلى جانب الصفقات هناك مشتركات هامة بين مصر وفرنسا في مجال الأمن والدفاع، فأمن البحر المتوسط وقضية الهجرة غير الشرعية، والملف الليبي هي هموم مشتركة بين مصر وفرنسا، مشيرا إلى أن المواقف الفرنسية كانت دائما داعمة لمصر والأمة العربية وآخرها الموقف من قضية القدس".

    وتترقب مصر، غدا الجمعة، زيارة وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، والتي أعلن عنها منذ أيام في فرنسا.

    وتزايد التعاون العسكري بين مصر وفرنسا بشكل ملحوظ منذ عام 2014، حيث حصلت مصر من فرنسا على طائرات الرافال الفرنسية، كما حصلت على حاملتي طائرات ميسترال.

    انظر أيضا:

    مقتدى الصدر يوجه "سرايا السلام" بتسليم السلاح إلى الدولة
    الدفاع الروسية: تقارب خطير بين السلاح الجوي الأمريكي والروسي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    السلاح, وزيرة الدفاع الفرنسية, زيارة, فرنسا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik