20:18 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    فلاديمير جباروف

    جباروف: روسيا مستعدة للتوسط بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فلاديمير جباروف أن روسيا مستعدة للتوسط في المفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وإقناع بيونغ يانغ بضرورة ذلك.

    وقال جباروف، لوكالة "سبوتنيك": "إن روسيا مستعدة لتقديم مثل هذه المساعدة للولايات المتحدة والقيام بدور الوسيط في المفاوضات من أجل الحفاظ على السلام، ونحن على استعداد لاتخاذ خطوات ملموسة حقيقية".

    وأضاف، أن "روسيا مستعدة أيضا لبذل قصارى جهدها لإقناع بيونغ يانغ بضرورة المفاوضات". وتابع جباروف: "إننا مستعدون لاتخاذ خطوات حقيقية للتسوية".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أفصح عن رغبته بتلقي المساعدة من روسيا بشأن كوريا الشمالية، وفقا لما نقلت عنه، وكالة "رويترز".

    وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن في وقت سابق أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتفق مع ترامب خلال مكالمة هاتفية على تبادل المعلومات والمبادرات الممكنة لتسوية الأوضاع حول كوريا الشمالية.

    وفي سياق متصل، قال كبير المفاوضين الأمريكيين بشأن كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة يجب أن تجري دبلوماسية مباشرة مع بيونغ يانغ إلى جانب فرض العقوبات بسبب برامج الشمال النووية والصاروخية الباليستية.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, البرلمان الروسي, جباروف, أمريكا, كوريا الشمالية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik