05:39 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    محمد جواد ظريف

    ظريف: سنطعن على أدلة أمريكا بشأن توريد أسلحة إلى "أنصار الله"

    © Sputnik. Vetalei Bilousov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن طهران سترد على الاتهامات الأمريكية لها بمد جماعة "أنصار الله" بالأسلحة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ظريف، اليوم الجمعة 15 ديسمبر/ كانون الأول، إن إيران ستطعن أمام الأمم المتحدة على إثباتات توريد الأسلحة للحوثيين في اليمن، المقدمة من قبل السفيرة الأمريكية لدى المنظمة، نيكي هايلي.

    وردا عن سؤال "سبوتنيك" عبر البريد، حول ما إذا كان الجانب الإيراني سيطعن في الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن، قال وزير الخارجية الإيراني: "نعم، بالطبع".

    وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، اتهمت إيران في وقت سابق  بإمداد جماعة "أنصار الله" في اليمن بصواريخ باليستية، ودعت الأمم المتحدة إلى تحميل طهران المسؤولية عن انتهاك قرارين لمجلس الأمن الدولي.

    وقالت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في الأمم المتحدة، إن الدبلوماسية الأمريكية ستكشف النتائج الأخيرة التي توصل إليها تقرير للأمم المتحدة حول صواريخ أطلقها اليمنيون الحوثيون على السعودية.

    واتخذ مسار الأحداث في اليمن اتجاها جديدا بعد أن إعلان الرئيس السابق على عبد الله صالح انتفاضة ضد جماعة "أنصار الله" بداية ديسمبر / كانون الأول الجاري، ما أسفر عن مقتل مقتله.

    وتبع ذلك معارك عنيفة في العاصمة صنعاء بين القوات المؤيدة للرئيس الراحل وأنصار حزب "المؤتمر الشعبي العام" من جهة، ومقاتلي "أنصار الله" من جهة أخرى.

    ومازال القتال مستمر بين "أنصار الله" والقوات الموالية لرئيس البلاد الحالي عبد ربه منصور هادي، التي تحظى بدعم التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

    وأسفر النزاع عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، حسب آخر احصائيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة: الصاروخ الذي ضرب العاصمة السعودية "صنع في إيران"
    إيران تدعو الدول المسلمة إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل
    زلزال جديد بقوة 6.1 يضرب إيران
    زلزال قوته 6 درجات يضرب غرب إيران
    الكلمات الدلالية:
    إمدادات الأسلحة, خوب المؤتمر, أنصار الله, أخبار اليمن, مد أنصار الله بالأسلحة, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, محمد جواد ظريف, أمريكا, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik