18:13 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الحياة اليومية في كوريا الشمالية

    ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة يؤكد أن عمال كوريا الشمالية في روسيا ليسوا "عبيدا"

    © AFP 2018 / Ed Jones
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدةـ فاسيلي نيبينزا، اليوم الجمعة، أن عمال كوريا الشمالية يعملون في روسيا على أساس اتفاقيات حكومية دولية، وليس في ظل ظروف شبيهة بالرق، كما يزعم وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك. وقال نيبينزا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "وبالمناسبة أود أن أقول لوزير الخارجية الموقر، إن العمال الكوريين الشماليين لا يعملون في روسيا في ظل ظروف العبودية. وهم يعملون على أساس اتفاقات حكومية دولية مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، التي تضمن حقوقهم".

    وأضاف المندوب الروسي: "فيما يتعلق بالعقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، فنحن نود مرة أخرى أن نؤكد من جديد التزامنا بتنفيذها، ولكنني أؤكد أن هذه التدابير ينبغي ألا تكون غاية في حد ذاتها، بل أداة لإشراك هذا البلد في مفاوضات بناءة بشأن المسألة القائمة".

    وكان تيلرسون قد صرح في وقت سابق من اليوم بأن "العمال الكوريين الشماليين ما زالوا يسمح لهم بالعمل في ظل ظروف شبيهة بالرق في روسيا مقابل أجور تستخدم للبرنامج النووي الكوري الشمالي، وهو الأمر الذي، وفقا لتيلرسون، "يثير شكوكا في رغبة روسيا في أن تكون شريكا من أجل إقرار السلام ".

    هذا وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن اليوم، أنه يرغب في أن تساعد روسيا في حل الأزمة حول كوريا الشمالية.

    وأفاد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، في وقت سابق، أن زعيمي البلدين اتفقا، في محادثة هاتفية، على تبادل المعلومات والمبادرات الممكنة لحل الوضع حول كوريا الشمالية.

    هذا وتقوم كوريا الشمالية في السنوات الأخيرة بتطوير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وتجهيزها بالرؤوس الحربية النووية، مشيرة إلى التهديد القادم من جانب الولايات المتحدة.

    ولم تتمكن عقوبات الأمم المتحدة في كل مرة من إجبار بيونغ يانغ على وقف نشاطها في مجال الصواريخ النووية. وأعلنت بيونغ يانغ، أن لديها الآن إمكانية للقيام بضربات نووية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تهدد برد قاسي إذا فرض حصار بحري ضدها
    البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لإجراء مفاوضات مع كوريا الشمالية
    الخارجية الأمريكية: لم يحن الوقت لإجراء حوار مع كوريا الشمالية
    اتفاق ياباني أمريكي على ضرورة الضغط على كوريا الشمالية
    روسيا: كوريا الشمالية مستعدة لإجراء مفاوضات مباشرة مع أمريكا
    كوريا الشمالية ستصبح أقوى قوة نووية وعسكرية في العالم
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الأمريكية, أزمة كوريا الشمالية, الحكومة الروسية, فاسيلي نيبينزا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik