12:58 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأن موسكو قلقة من هيمنة منطق الضغوطات على الغرب في تعامله مع ملف كوريا الشمالية، وأشار الى أن مقترح واشنطن حول تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ غير مجدية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف: "بعد اجتماع مجلس الأمن الدولي، الذي تحدث فيه عدد من ممثلي الدول الغربية، لدينا انطباع بأن منطق الضغط يهيمن في نهجهم، وهو مؤشر خطير جدا بالنسبة لنا، لا نريد أن نجد أنفسنا في وضع يبدأ فيه تصعيد المواجهة بغض النظر عن الجهود التي تبذلها روسيا والصين..".

    وأردف قائلا: "من المؤسف أنه ظهر في الموقف الأمريكي مجددا هذا المطلب الشديد الذي يخص مواصلة الضغط على بيونغ يانغ، نحن واثقون من أن إجراءات الضغط بالعقوبات، سواء كانت عقوبات معتمدة من قبل مجاس الأمن الدولي، أو عقوبات أحادية الجانب غير قانونية تعمل واشنطن على تشديدها باستمرار — لن تأتي بنتيجة".

    وتابع ريابكوف: "آن الأوان للكف عن سباق التهديدات والضغوطات، وطرح شروط مسبقة، والتحول نحو البحث بشكل حقيقي لحل سياسي".

    وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه "فقط عبر الانفتاح للحوار من قبل واشنطن وبيونغ يانغ، وضبط النفس من قبل الجانبين، والسعي نحو وضع نقطة انطلاق للقيام بخطوة دبلوماسية للأمام سيسمح بإخراج الوضع من المأزق الحالي الخطير".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قد دعا في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي يوم أمس الجمعة روسيا والصين لتشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية.

    انظر أيضا:

    ماتيس: صاروخ كوريا الشمالية الباليستي لا يشكل أي تهديد لأمريكا
    سيئول تستنجد زيادة الضغط على كوريا الشمالية لتعود إلى الحوار
    مندوب روسيا: كوريا الشمالية لن تتخلى عن برنامجها الصاروخي طالما ترى تهديدا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي ريابكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook