11:58 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت الأمم المتحدة أن 650 ألف شخص يموتون سنويا بسبب مرض واحد فقط وحثت جميع الدولة العمل للسيطرة عليه.

    ​وقال الموقع الرسمي للأمم المتحدة على الانترنت إنه وفقا للتقديرات الجديدة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها وشركاء الصحة العالميون، فإن أمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية تقتل ما يصل إلى 650.000 شخص كل عام.

    ووفقا للبيانات، فإن معظم الوفيات تحدث للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما، وفي أفقر المناطق في العالم. واعتبرت المنظمة الدولية أن هذا العدد يمثل زيادة عن التقديرات السابقة منذ عقد مضى، والتي أظهرت أن هناك ما بين 250.000 إلى 500.000 حالة وفاة مرتبطة بالإنفلونزا سنويا، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري.

    وأشارت الأمم المتحدة إلى أن هذه الأرقام الجديدة تستند إلى بيانات حديثة تغطي مجموعة أكبر وأكثر تنوعا من البلدان، وتستبعد الوفيات الناجمة عن الأمراض غير التنفسية. 

    ونقلت المنظمة عن الدكتور بيتر سلامة، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية قوله إن "الأرقام تشير إلى العبء الثقيل للإنفلونزا وتكلفتها الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة على العالم". وطالب جميع الدول على العمل معا للسيطرة على تفشي الإنفلونزا.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...مرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يوميا
    مرض الكبد الدهني مرتبط بضمور المخ
    المنتخب الروسي يشارك في حملة لمكافحة مرض السكري (فيديو)
    انتهاء عصر مرض السكري... حقنة للمخ تعالج السكري نهائيا
    روسيا تطور 5 عقاقير لعلاج مرض السرطان
    دواء جديد غير متوقع لعلاج مرض الإنفلونزا في متناول الجميع
    الكلمات الدلالية:
    الصحة العالمية, الصحة, أخبار منظمة الصحة العالمية, أخبار الصحة, وباء, علاج, مرضى, أخبار المرض, إنفلونزا موسمية, الإنفلونزا, مرض, مركز الولابات المتحدة لمكافجة الأمراض, منظمة الصحة العالمية, الأمم المتحدة, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook