09:05 24 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    أول مصافحة بين بوتين وترامب على هامش قمة العشرين في هامبورغ

    بوتين يطلب من ترامب تهنئة الـ"سي آي إيه"

    © REUTERS / Steffen Kugler/Courtesy of Bundesregierung
    العالم
    انسخ الرابط
    150

    أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأ بطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية التي ساعدت بمنع وقوع الهجوم الإرهابي بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أن "الرئيس فلاديمير بوتين اعرب عن شكره وتهنئته لمدير وكالة المخابرات المركزية، مايك بومبيو، وكذلك وكالة الاستخبارات المركزية بكاملها. عقب ذلك اتصل الرئيس ترامب بمدير وكالة المخابرات، بومبيو لتهنئته، وكذلك موظفيه الموهوبين جدا ومجتمع الاستخبارات بأكمله على العمل الجيد".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى، اتصالا هاتفيا، بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول، وبحثا الجانبان تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب.

    وقال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف كاتدرائية كازانسكي في مدينة سان بطرسبورغ، ثاني كبرى المدن الروسية، وإلقاء القبض على مدبريه، مؤكداً أن الرئيس الروسي شكر نظيره الأمريكي، ومدير الـ CIA مايك بومبيو على تقديم معلومات إلى موسكو أدت إلى إحباط الهجوم الإرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

    ووفقاً للكرملين، فإن الرئيس بوتين، أبلغ الرئيس الأمريكي بأن أجهرة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأي معلومات عن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    بوتين يشكر ترامب على تقديم معلومات أدت لإحباط هجوم إرهابي في سان بطرسبورغ
    البيت الأبيض: واشنطن ساعدت روسيا على إحباط هجوم إرهابي كبير
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, إحباط عملية إرهابية, معلومات استخباراتية, شكر, تهنئة, المخابرات المركزية الأمريكية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik