01:05 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن المخابرات الأمريكية سعيدة لمساعداتها بمنع وقوع الهجوم الإرهابي في سان بطرسبورغ.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل بنظيره دونالد ترامب اليوم ليشكره على حقيقة مفادها أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية حذرت روسيا مسبقا عن مؤامرة إرهابية كبيرة كانت تستهدف كاتدرائية كازانسكي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية. واستنادا إلى المعلومات التي قدمتها الولايات المتحدة، تمكنت السلطات الروسية من القبض على الإرهابيين قبل الهجوم مباشرة، الأمر الذي أدى لتجنب مصرع الكثيرين".

    أول مصافحة بين بوتين وترامب على هامش قمة العشرين في هامبورغ
    © REUTERS / Steffen Kugler/Courtesy of Bundesregierung
    وأضاف البيت الأبيض، "لم يلقى أي موطن روسي حتفه، وتم القبض على الإرهابيين المهاجمين واحتجازهم". وأعرب الرئيس ترامب عن امتنانه لللمكالمة الهاتفية وأخبر الرئيس بوتين أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية بأكملها سعيدة للمساعدة في إنقاذ الكثير من الأرواح".

    كما أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأ بطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على عملها.

    ووفقاً للكرملين، فإن الرئيس بوتين، أبلغ الرئيس الأمريكي بأن أجهرة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأي معلومات عن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    بوتين يشكر ترامب على تقديم معلومات أدت لإحباط هجوم إرهابي في سان بطرسبورغ
    بوتين يطلب من ترامب تهنئة الـ"سي آي إيه"
    البيت الأبيض: واشنطن ساعدت روسيا على إحباط هجوم إرهابي كبير
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أمريكا, المخابرات الأمريكية, إحباط مخطط إرهابي, معلومات استخباراتية, أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار روسيا, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook