17:51 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

    الخارجية الإيرانية: اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية إيران وتركيا وأذربيجان غدا

    © Sputnik. Grigoriy Sisoev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يزور وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، أذربيجان، غدا الثلاثاء، ومن المقرر أن يبحث عددا من القضايا السياسية والاقتصادية مع نظيريه الأذربيجاني والتركي.

    طهران — سبوتنيك. قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "وزير الخارجية سيتوجه غدا إلى باكو للمشاركة في الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية إيران وتركيا وأذربيجان"، مشيرا إلى أنه سيكون الاجتماع الخامس من نوعه.

    وأضاف أن الوزراء سيبحثون فرص تطوير العلاقات من النواحي الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى أمور متصلة بالبنوك ورحلات الترانزيت.

    ولفت الناطق باسم الخارجية الإيرانية إلى أن الوزراء الثلاثة سيبحثون التطورات في المنطقة وفرص إحلال الاستقرار والأمن فيها.

    ويمثل لقاء وزراء خارجية تركيا وأذربيجان وإيران الذي يعقد في عاصمة أزربيجان آلية هدفها تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية على أساس المصالح المشتركة وترسيخ الازدهار والأمن والاستقرار الإقليمي.

    انظر أيضا:

    ظريف: العالم الإسلامي يقف صفا واحدا ضد قرار ترامب بشأن القدس
    ظريف وجونسون يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة والملف النووي
    ظريف يحمل حكام المنطقة المسؤولية عما وصلت إليه فلسطين
    ظريف: روسيا لم تطلب من إيران الانسحاب من جنوب سوريا
    الكلمات الدلالية:
    وزراء خارجية إيران وتركيا وأزربيجان, الخارجية الإيرانية, أخبار إيران, اجتماع ثلاثي, وزارة الخارجية الإيرانية, الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي, وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف, أزربيجان, إيران, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik