19:19 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنه يتوجب على واشنطن تقديم اقتراح جديد للتسوية الفلسطينية - الإسرائيلية بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    لندن — سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية في بيان عقب المكالمة الهاتفية بين الزعيمين: "بحثا العديد من المواقف التي اتخذناها بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واتفقا على أهمية أن تقدم الولايات المتحدة اقتراحات جديدة للتسوية ودعم جهود المجتمع الدولي".

    هذا وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أكدت في وقت سابق، أنها تعارض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أن السفارة البريطانية ستبقى في تل أبيب.

    وكان الرئيس دونالد ترامب أعلن، في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    كما استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية "فيتو" ضد مشروع قرار عربي بشأن القدس، ناقشه مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين، ونص على "عدم الاعتراف بأي تغيير على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967"، "والامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقا لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980".

    انظر أيضا:

    ماي: بريطانيا لا تنوي نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس
    تريزا ماي تنتقد ترامب من عمان لهذا السبب
    ما وراء زيارة تيريزا ماي إلى السعودية والعراق والأردن
    مصادر تكشف عن سر زيارة ماي إلى السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار بريطانيا اليوم, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, رئيس الحكومة البريطانية, البيت الأبيض, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook