08:58 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    ترامب وماي

    ترامب وماي يناقشان الحاجة العاجلة لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الحاجة العاجلة لمعاجة الأزمة الإنسانية في اليمن، كذلك تطرقا خلال مكالمة هاتفية، اليوم الثلاثاء، إلى الخطوات القادمة المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط.

    واشنطن — سبوتنيك. ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن "الرئيس ترامب ورئيسة الوزراء ناقشوا الخطوات المقبلة لإقامة السلام في الشرق الأوسط".

    وأضاف البيان "كلاهما شدد على الحاجة العاجلة لضرورة معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن".

    يذكر أن الناطق باسم ماي كان قد قال في بيان سابق إن ترامب وماي "بحثا العديد من المواقف بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واتفقا على أهمية أن تقدم الولايات المتحدة اقتراحات جديدة للتسوية ودعم جهود المجتمع الدولي".

    ويواصل تحالف مكون من قوات عسكرية لدول عربية وإسلامية تقودها السعودية، عمليات عسكرية ضد أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية" ممثلة بعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة صنعاء.

    وتخطت الحرب الدائرة في اليمن عامها الثاني على التوالي، فيما تشير إحصاءات صادرة عن الأمم المتحدة إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، فيما نزح أكثر من 3 ملايين شخص. بحسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    ماي: بريطانيا لا تنوي نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس
    تريزا ماي: يجب أن تتقاسم إسرائيل وفلسطين مستقبل القدس
    تريزا ماي تنتقد ترامب من عمان لهذا السبب
    ماي تدعو إلى مواجهة "روسيا المعادية"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار بريطانيا اليوم, أخبار اليمن, أزمة اليمن, اتصال هاتفي, رئيس الحكومة البريطانية, البيت الأبيض, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik