00:28 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، بلجيكا 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    تيلرسون يبحث في كندا أزمتي كوريا الشمالية وأوكرانيا

    © REUTERS / Francois Lenoir
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزيرها ريكس تيلرسون بحث مع نظيره الكندي هريستي فريلاند أزمة كوريا الشمالية والوضع في أوكرانيا.

     

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت، اليوم الأربعاء إن: "في أوتاوا، التقي وزير الخارجية اليوم مع وزير الخارجية فريلاند ومع العديد من كبار المسؤولين الكنديين في سياق العلاقات الوثيقة بين بلدينا".

    وأضافت هيدز أنه خلال الاجتماعات، تم بحث عددا من القضايا، بما في ذلك الرخاء المتبادل والدفاع والأمن، والشواغل المشتركة، بما في ذلك كوريا الشمالية و الوضع في أوكرانيا ".

    واعتبرت الولايات المتحدة في وثيقة استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي، التي نشرت على موقع البيت الأبيض الاثنين الماضي، أن أهم ثلاثة مخاطر لأمنها القومي، هي طموحات روسيا والصين، وأعمال إيران وكوريا الشمالية، وكذلك الإرهاب الدولي. كما تعتزم الولايات المتحدة تعزيز قدراتها الدفاعية "في الجناح الشرقي للناتو" ومساعدة حلفائها لحماية أنفسهم، وذلك بحسب استراتيجية الأمن القومي الأميركية الجديدة.

     

    انظر أيضا:

    تيلرسون: الدبلوماسية مع كوريا الشمالية مستمرة حتى سقوط "القنبلة الأولى"
    تيلرسون يدعم الدبلوماسية بشأن كوريا الشمالية ويرفض بقاء الأسد
    تيلرسون يعقد محادثات بشأن كوريا الشمالية مع رئيس وزراء كندا
    الخارجية الروسية: لافروف يبحث مع تيلرسون في فيينا تخطي النزاع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الأمريكية, أمريكا وإيران, الأزمة بين أمريكا وكوريا الشمالية, أمريكا وروسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, وزارة الخارجية الأمريكية, ريكس تيلرسون, أمريكا, كوريا الشمالية, كندا, إيران, العالم, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik