23:29 GMT10 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)
    136
    تابعنا عبر

    هددت الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراء ضد الدول التي ستصوت في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد خطوتها في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وحذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن بلادها "ستكتب أسماء" الدول التي ستصوت في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد خطوتها في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وقالت هايلي، في تغريدة على "تويتر"، مستبقة تصويت آخر في الجمعية العامة للأمم المتخدة غدا الخميس: "دائما ما يطلب منا في الأمم المتحدة فعل وتقديم المزيد، لذلك فعندما نتخذ قرارا بناء على إرادة الشعب الأمريكي بشأن مكان سفارتنا، فإننا لا نتوقع أن يستهدفنا هؤلاء الذين نساعدهم. ويوم الخميس سيكون هناك تصويت ينتقد خيارنا، وسوف تدون الولايات المتحدة الأسماء".

    وستعقد الجمعية العامة جلسة طارئة، غدا الخميس، للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" على قرار قدمته مصر إلى مجلس الأمن، دعا إلى الامتناع عن نقل البعثات الدبلوماسية إلى القدس، وحظي بموافقة جميع الأعضاء ومعارضة الولايات المتحدة.

    وجاء المشروع بطلب من اليمن وتركيا باسم كل من كتلة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وأبلغ رئيس الجمعية ميروسلاف لايكاك كل وفود الدول الـ 193 بانعقاد الجلسة في رسالة وجهها في وقت متأخر الاثنين الماضي.

    وكان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أثار موجة تنديد عالمية وتظاهرات احتجاج في مختلف أنحاء العالم.


    الموضوع:
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)

    انظر أيضا:

    البابا والعاهل الأردني يبحثان قرار ترامب بشأن القدس
    أردوغان: سنلجأ إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإصدار قرار بشأن القدس
    نتنياهو يشكر ترامب بعد استخدام الـ"فيتو" ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس
    لافروف: روسيا ستقوم بكل ما يلزم من أجل إعادة الوضع حول القدس إلى مجرى بناء
    إيران تدين "الفيتو الأمريكي" ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    نيكي هايلي, قرار ترامب بشأن القدس, احتجاجات شعبية على قرار ترامب حول القدس, القدس, منظمة التعاون الإسلامي, الجمعية العامة للأمم المتحدة, مجلس الأمن, أخبار العالم, أمريكا, إسرائيل, فلسطين, أزمة القدس, إدانة الفيتو الأمريكي حول القدس, الحكومة الإسرائيلية, السلطة الفلسطينية, البيت الأبيض, مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي, أمريكا, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook