08:57 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال خفر السواحل الكوري الجنوبي إنه أطلق 249 طلقة تحذيرية على مجموعة من زوارق الصيد "تحوم حول" إحدى سفن الدورية التابعة له في المياه الكورية الجنوبية، الأمر الذي دفع الصين إلى الدعوة لضبط النفس.

    وعادة ما يطارد خفر السواحل الكوري الجنوبي زوارق صينية يشتبه في أنها تصطاد بشكل غير مشروع في المياه الكورية الجنوبية، مما أثار أحيانا مواجهات عنيفة وعقد علاقة تعد مهمة لمساعي كبح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

    وقال خفر السواحل إن أسطولا من 44 زورق صيد صينيا محصنين بقضبان وشباك معدنية بدأ، أمس الثلاثاء، مطاردة سفينة دورية كانت وجهت تحذيرات للزوارق بالابتعاد، وفقا لـ"رويترز".

    وأضاف في بيان: "سعت زوارق الصيد الصينية للدوران حول سفينة الدورية التابعة لنا والاصطدام بها متجاهلة التحذيرات".

    وأبدت الصين "قلقها البالغ" إزاء التقارير. وكانت الصين تقدمت من قبل باحتجاجات دبلوماسية لدى كوريا الجنوبية جراء استخدام خفر السواحل الكوري الجنوبي للقوة.

    وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية للصحفيين في بكين: "نأمل أن تتعامل كوريا الجنوبية مع هذه القضية بشكل ملائم وألا تتخذ إجراءات صارمة تعرض سلامة المواطنين للخطر".

    وقالت وزارة الخارجية في سيئول إن خفر السواحل طبق قانون البلاد باستخدامه للأسلحة "في خطوة قانونية" ضد الزوارق التي "انتهكت بشكل جسيم مياه البلاد من أجل الصيد بشكل غير مشروع".

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تخطط لمضاعفة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية خمس مرات
    دخل الفرد في كوريا الجنوبية أعلى 22 مرة من كوريا الشمالية
    كوريا الجنوبية تختبر بنجاح إطلاق صواريخ من الأباتشي
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook