01:20 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    التقى جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، برفقة السفير الأمريكي لدى إسرائيل، برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، لبحث سبل إحياء عملية المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

    القدس — سبوتنيك. وقال جيسون غرينبلات، في بيان له عقب اللقاء: "بحثنا مع نتنياهو رغبة الإدارة الأمريكية استكمال جهودها لتحقيق السلام الذي سيعود بالنفع على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

    وكان المبعوث الأمريكي غرينبلات، ‎قد وصل إلى إسرائيل مساء أمس الثلاثاء، والتقى فور وصوله بمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية الميجر جنرال يوؤاف مردخاي، كما اجتمع غرينبلات بمبعوث الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط في الرباعية الدولية فرناندو جنتيليني.

    وبحسب بيان صدر عن غرينبلات، فقد تناولت المباحثات المساعي الأمريكية لعملية السلام في المنطقة، والوضع في قطاع غزة وشؤونا أمنية واقتصادية أخرى.

    ويرجح ألا يجتمع غرينبلات، بالقيادة الفلسطينية بسبب قرارها مقاطعة هذه الزيارة، إثر اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    انظر أيضا:

    العاهل السعودي والرئيس عباس يبحثان سبل حماية القدس
    الوشم...ذكرى لا تمحى لزوار القدس (صور)
    تهديد أمريكي: هذا مصير من يعارض قرار ترامب بشأن القدس
    الجمعية العامة للأمم المتحدة تجتمع بشأن القدس
    نائب أردني عن زيارة طهران: كل من يدافع عن القدس هو معنا في المعركة
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, الحكومة الإسرائيلية, الإدارة الأمريكية, السلطة الفلسطينية, البيت الأبيض, جيسون غرينبلات, فلسطين المحتلة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook