02:19 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لندن

    التقرير السنوي للمخابرات البريطانية: روسيا "عدو عنيف"

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    ذكر التقرير السنوي للّجنة البرلمانية للاستخبارات والأمن البريطاني، والذي يتضمن بيانات أجهزة الاستخبارات الثلاث في البلاد، أن روسيا لا تزال تشكل "تهديدا كبيرا" للمملكة المتحدة، وينبغي أن تظل محط اهتمام أجهزة الاستخبارات.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في التقرير، أن "أحداث العقد الأخير أو نحو ذلك تدل على أن التهديد من جانب روسيا ما يزال كبيرا. ويجب، أن تبقى روسيا محط اهتمام الأجهزة".

    وأشار التقرير إلى أن أعمال روسيا في أوكرانيا والشرق الأوسط "تثير قلق" الأجهزة الخاصة البريطانية. وقد كرست فقرات منفصلة في التقرير للتهديد السيبراني، الذي يزعم أنه يأتي من روسيا ومن "حملات التضليل" الروسية. وبالإضافة إلى ذلك، وصفت دائرة المخابرات الخارجية "مي- 6"، روسيا، في التقرير، بأنها "عدو عنيف".

    وتضمن التقرير، الذي نشر، يوم أمس الأربعاء، تقارير أجهزة المخابرات المضادة "مي-5"، ودائرة المخابرات الخارجية "مي-6"، ومركز الاتصالات الحكومية بالمملكة المتحدة. وقد خصصت 3 صفحات من التقرير لتحليل أنشطة روسيا، كما خصصت أيضا فصول منفصلة للصين وكوريا الشمالية وإيران، ولكن روسيا احتلت المقام الأول في هذه القائمة.

    هذا وقد نفت روسيا مرارا الاتهامات بمحاولة التأثير على الانتخابات في مختلف الدول، ووصفها ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

    وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، أنه لا توجد أية حقائق تؤكد ذلك.

    انظر أيضا:

    مخابرات أمريكا تكشف السر...ماذا تفعل بتعليقات متابعي "تويتر ترامب"
    بوتين يحكي كيف اختار مهنة مسؤول مخابرات
    روسيا تفاجئ مخابرات الناتو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, عدو, خطر, تهديد, تقرير, المخابرات البريطانية, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik