Widgets Magazine
18:11 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    سفن البحرية الإيرانية تصل إلى ميناء محج قلعة التابع لأسطول بحر قزوين

    مصدر أمريكي: رصد زورق إيراني تفجيري قرب ميناء الحديدة

    © Sputnik . Said Tsarnaev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    رصد الجيش الأمريكي زورقا إيرانيا بالقرب من ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعة "أنصار الله" في اليمن.

    وكشف مصدر عسكري أمريكي، في تصريحات لـCNN، عن رصد الجيش الأمريكي زورقا إيرانيا تفجيريا من طراز "Shark 33" في رصيف رأس عيسى البحري بالقرب من ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه أنصار الله.

    وأشار المصدر إلى أنه يمكن توجيه الزورق بالقيادة الآلية واستخدامه في مهاجمة أهداف دون الحاجة إلى وجود طاقم على متنه لشن هجوم، مضيفاً أنه تم رصد الزورق قبل أيام من إطلاق أنصار الله صاروخ باليستي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي، الثلاثاء الماضي، في الرياض.

    وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن، أمس الأربعاء، السماح باستمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، والسماح بدخول السفن التجارية بما فيها سفن الوقود والمواد الغذائية لمدة 30 يوماً، لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن ميناء الحديدة.

    وأضاف التحالف، في بيان له، أن هذه الخطوة جاءت "استمراراً لحرص دول تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق ونتيجة لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالتفتيش"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

    انظر أيضا:

    مسؤول يمني: أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية تدخل ميناء الحديدة
    أول رد عسكري سعودي على إطلاق "أنصار الله" صاروخ على الرياض
    بعد صاروخ الرياض... الملك سلمان يتصل بترامب
    لحظة إطلاق الصاروخ الباليستي على قصر اليمامة في الرياض (صور + فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    زورق إيراني, التحالف العربي بقيادة السعودية, اليمن, أنصار الله, إيران, البحرية الأمريكية, ميناء الحديدة, زورق, البحرية الإيرانية, السعودية, التحالف العربي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أمريكا, الحكومة الإيرانية, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, الجيش الأمريكي, أنصار الله, أمريكا, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik