08:22 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت السلطات التركية أمرا باعتقال 7 ضباط برتبة كولونيل و9 برتبة ليفتنانت كولونيل في تحقيق متصل بشبكة الداعية فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بالتخطيط لمحاولة الانقلاب التي وقعت في العام الماضي.

    ذكرت صحيفة "حريت" التركية أن التحقيق، الذي يركز على العاصمة أنقرة ويشمل تسعة أقاليم، يستهدف ضباطا يعملون في قوات الدرك التركية التي تتولى مسؤولية الأمن في المناطق الريفية، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

    وألقت السلطات التركية القبض على أكثر من 50 ألف شخص من بينهم رجال أمن وموظفون حكوميون تمهيدا لمحاكمتهم في أعقاب محاولة الانقلاب التي تتهم الحكومة غولن بتدبيرها، وهو ما ينفيه.

    كما عزلت السلطات نحو 150 ألف شخص أو أوقفتهم عن العمل في حملة تقول جماعات حقوقية إنها تستخدم كذريعة لقمع المعارضة، لكن الحكومة تقول إنها ضرورية في ظل التهديدات الأمنية القائمة.

    وعقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، منتصف يوليو/ تموز 2016، التي ارتكبتها عناصر مرتبطة بغولن، كلفت الحكومة التركية الشركة، التي تمتلك مكاتب في لندن وواشنطن، بإجراء تحقيق دولي في أنشطة منظمة غولن المشبوهة، بحسب "الأناضول".

    يقول روبرت أمستردام، المحامي في شركة "أمستردام وشركاه" للمحاماة إن "غولن ينفق ما لا يقل عن نصف مليون دولار شهريًا لتمويل جماعات ضغط في واشنطن، لمهاجمة تركيا"، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

     

    انظر أيضا:

    أردوغان: الأمم المتحدة أظهرت عدم شرعية القرار الأمريكي حول القدس
    أردوغان: أتوقع أن يسحب ترامب قراره بشأن القدس
    أردوغان يزور موريتانيا الشهر المقبل
    أردوغان: سنلجأ إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإصدار قرار بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, المحاولة الانقلابية في تركيا, أخبار الانقلاب, أخبار تركيا, أموال, اعتقال ضباط بالجيش التركي, الجيش التركي, غولن, ولاية بنسلفانيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook