Widgets Magazine
01:12 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إلقاء كلمة في مؤتمر صحيفة ديبلوماتيك جيروساليم بوست في القدس، 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    نتنياهو يهاجم أغلبية الأمم المتحدة: هذا ما حدث منهم قبل شهور

    © REUTERS / Ronen Zvulun
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "الأغلبيات التلقائية السخيفة ضد إسرائيل في الأمم المتحدة ستتغير خلال 10 سنوات".

    وأضاف نتنياهو خلال مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية أنه "ليس المهم ما حدث في الأمم المتحدة، فلقد وقفت على منبرها قبل عام وقلت إن الأمر سيستغرق ربما 10 سنوات حتى تتغير الأغلبيات التلقائية السخيفة ضدنا في الأمم المتحدة، والأهم من ذلك هو ما يحدث في الخارج، في القارات الست".

    وتابع: "زرت العشرات والعشرات من البلدان في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، ثلاث مرات خلال عام ونصف العام، ولاحظت استجابة ساحقة تجاه إسرائيل، وانفتاحًا على التكنولوجيا والزراعة والمياه والصحة والأمان الخاصة بها، إنهم يحتضنون إسرائيل وما سيحدث نهاية المطاف هو أن هذا الاحتضان والازدهار في علاقاتنا مع العالم سيصل إلى مسرح الأمم المتحدة العبثي، لكن ذلك يستغرق بعض الوقت".

    وكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي تأكيده أن "القدس عاصمة إسرائيل منذ 3 آلاف عام منذ عهد الملك داوود، وعاصمة دولة إسرائيل مدة 70 عاما، ونحن نريدها عاصمة موحدة آمنة فيها حرية عبادة، وبالمناسبة نحن الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي فيها حرية عبادة للمسيحيين واليهود والمسلمين".

    وشهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة، الخميس، جلسة عاصفة للتصويت على مشروع القرار الذي استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا يوم الإثنين والخاص بمدينة القدس.

    وبينما هددت الولايات المتحدة بوقف تمويلها للأمم المتحدة إذا رفضت قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، اعتبر مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون، أن قرار الأمم المتحدة لا يقدم ولا يؤخر، وأن من يدعمونه دمى، وهذا القرار ليس أكثر من إلهاء، وسيذهب إلى مزبلة التاريخ.

    وكشفت بيانات التصويت التي تم عرضها خلال الجلسة الطارئة التي عقدت، الخميس 21 ديسمبر/ كانون الأول، أن 128 عضوا وافقوا على القرار، بينما اعترضت 9 دول وامتنعت 35 دولة عن التصويت.

    انظر أيضا:

    قاديروف: القدس باقية إلى الأبد أما ترامب فإلى الزوال
    القدس ومصداقية الأمم المتحدة والشرعية الدولية في ظل التهديدات الأمريكية
    بابا نويل يتحدى قرار ترامب في القدس (فيديو)
    موسكو: قرار الأمم المتحدة حول القدس سبقه ضغوط وترهيب من واشنطن
    أردوغان: الأمم المتحدة أظهرت عدم شرعية القرار الأمريكي حول القدس
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, مشروع قرار بشأن القدس, أخبار قرار نقل السفارة, القدس عاصمة إسرائيل, أخبار إسرائيل, التكنولوجيا الإسرائيلية, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الأمم المتحدة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik