18:40 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا مستشار النمسا الجديد زيباستيان كورتس، اليوم الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول، إلى وضع نهاية للمحاولات "الفاشلة" لتطبيق نظام حصص لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد الأوروبي وحث على بذل جهود جديدة لمساعدة اللاجئين في أوطانهم.

    وذكرت رويترز أن كورتس شغل سابقا منصب وزير الخارجية وهو يحكم الآن في ائتلاف مع مع حزب الحرية اليميني المتطرف، وانتقد كورتس بشدة قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفتح حدود ألمانيا أمام أكثر من مليون مهاجر في 2015 عندما كان وزيرا للخارجية.

    وانضم لدول مثل المجر وجمهورية التشيك في الاعتراض على مقترحات تدعمها ألمانيا لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد الأوروبي بعد أن أصبح مستشارا للنمسا الأسبوع الماضي.

    وقال كورتس لصحيفة "فيلت إم سونتاغ" الألمانية:

    إن إجبار الدول على قبول لاجئين غير مفيد لأوروبا، فهذا النقاش غير منطقي، فالمهاجرين الذي يتوجهون لأوروبا لا يريدون الذهاب إلى بلغاريا أو المجر، بل يريدون الذهاب إلى ألمانيا أو النمسا أو السويد.

    وبدلا من التوسع فيما وصفه بسياسة"فاشلة" دعا كورتس الاتحاد الأوروبي إلى دعم الجهود الرامية إلى مساعدة المهاجرين في بلادهم أو في الدول المجاورة، ربما عسكريا، وقال "لو كان ذلك غير ممكن فيتعين مساعدتهم حينئذ في مناطق آمنة في القارة التي ينتمون إليها، يجب على الاتحاد الأوروبي دعم ذلك ربما حتى تنظيم ذلك ودعمه عسكريا".

    انظر أيضا:

    حزب يميني مناهض للهجرة يشارك في حكومة النمسا
    انقطاع إمدادات الغاز عن عدة دول أوروبية بعد انفجار داخل محطة"بومغارتن" في النمسا
    مقتل شخص في انفجار خط أنابيب الغاز الرئيسي في النمسا
    بالفيديو...تركيا ترد على النمسا بتفتيش مواطنيها بالكلاب في مطار أتاتورك
    أزمة المهاجرين تلقي بظلالها على الانتخابات العامة في النمسا
    النمسا تضغط على اللاجئين بخفض المساعدات
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, مساعدات عسكرية, مساعدة, الحكومة النمساوية, مهاجرين, زيباستيان كورتس, النمسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook