13:47 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكدت رئيسة ليتوانيا داليا غريباوسكايتي على أن التعاون والتجارة مع روسيا خير من محاربتها، موضحة أن التعاون يساهم في حماية مصالح الدولة.

    فيلنيوس — سبوتنيك. وقالت غريباوسكايتي في مقابلة لصحيفة "15 مين" الإلكترونية إنه  "يجب البحث عن إمكانية أن نكون منفتحين على التغيرات، وفي حال الضرورة تغيير الموقف، دون أن نتخلى عن المبادئ، لكن يجب التفكير أنه من الأفضل أن نتعاون بدلا من أن نتحارب".

    وأضافت الرئيسة "نحن دائما نسعى إلى أن نكون أصدقاء مع جيراننا، ولا يمكننا اختيار الجار، لكن أهم شيء، التعاون يساهم في حماية مصالح الدولة وشعبنا، لذلك من المهم أن نتعاون، نتاجر، ولا نتحارب".

    الجدير الذكر أن الاتهامات ضد "القراصنة الروس" بالتدخل المزعوم في العملية الانتخابية، تسمع بشكل دوري، من أفواه السياسيين الغربيين دون تقديم دليل.

    وكانت تصريحات مماثلة جاءت في وقت سابق، على لسان ممثلي الحزب الديمقراطي الأمريكي، الذي خسر حملة انتخابات الرئاسة الأخيرة، وأيضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    ونفت روسيا مرارا وتكرارا تلك الاتهامات، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف وصف هذه الاتهامات بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

    انظر أيضا:

    تعزيزات إضافية لقاعدة "الناتو" في ليتوانيا بجنود ألمان
    ليتوانيا وحلف شمال الأطلسي يوقعان اتفاقا للتعاون في مجال الأمن السيبراني
    ليتوانيا تمنع مواطنا من دخول أراضيها بسبب ملصقات سوفيتية
    بوتين يصف عدم رغبة ليتوانيا بدخول قضاة روس إلى أراضيها بـالقرار "الغبي"
    الكلمات الدلالية:
    ليتوانيا, أخبار روسيا الاتحادية, الرئاسة الليتوانية, رئيسة ليتوانيا, ليتوانيا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook