09:40 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اللقاء مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في موسكو، روسيا 22 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    لافروف: واشنطن تفسر بشكل غير نزيه الاتفاق مع موسكو حيال التسوية السورية

    © Sputnik . Aleksei Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (2) (40)
    0 10

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الولايات المتحدة الأمريكية تفسر بشكل غير نزيه الاتفاق مع روسيا بشأن التسوية السورية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف في لقاء مع قناة "آر تي": "لدي انطباع مزدوج فيما يخص الشركاء الغربيين والتسوية السورية. حوارنا مع الأمريكيين الذي لا يكون واضحا أو علنيا، فيما يخص خفض التصعيد… يدل على أنهم  يرغبون في التصرف بأسلوب عملي، ويؤكدون أن سوريا يجب أن تبقى موحدة، متعددة الأديان والطوائف. وفي نفس الوقت، والتأكيدات الأولية التي أعطاها لي شخصيا (وزير الخارجية الأمريكية) ريكس تيلرسون، بأن هدف الولايات المتحدة الوحيد في سوريا هو تدمير داعش، والآن [هذا الهدف] أضحى أكثر غموضا، وترافقه الآن جملة أن الانتصار على "داعش" ممكن عندما تبدأ في سوريا العملية السياسية. وما تم الاتفاق عليه يفسر بشكل غير نزيه".

    وكان لافروف قال، في وقت سابق، إن الوجود العسكري الأمريكي غير القانوني في سوريا بعد القضاء على "داعش" سيعطل العملية السياسية في البلاد ويهدد وحدتها.

    وقال لافروف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "الحكومة السورية يمكن أن تتحمل بحكم الواقع الأمريكيين تحت مهمة محاربة الارهاب. لكن محاولة إيجاد تبرير للوجود في سوريا بعد القضاء على داعش نقطة لا تتحمل النقد. في المجال العملي الوجود غير القانوني للعسكريين الأمريكيين يشكل عائقا حقيقيا على طريق التسوية السياسية ويهدد وحدة البلاد".    

    يذكر أنه في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي، على هامش قمة أبيك، في دانانغ الفيتنامية، تبنى رئيسا روسيا والولايات المتحدة بيانا مشتركا "أكدا فيه الالتزام المشترك بالحفاظ على وحدة الدولة السورية وسيادتها وسلامة أراضيها وطابعها العلماني".

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (2) (40)

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا تتلقى إشارات من واشنطن حول استعدادها للحوار مع كوريا الشمالية
    لافروف: الوجود العسكري الأمريكي في سوريا بعد القضاء على "داعش" يعيق العملية السياسية
    لافروف: لا يوجد "ستار حديدي" جديد بين روسيا والولايات المتحدة
    لافروف: إنشاء قواعد عسكرية روسية في الخارج ليس غاية بحد ذاتها
    لافروف: الاتهامات ضد روسيا بالتدخل في شؤون الدول الأخرى من دون أدلة وحقائق
    لافروف: العلاقات بين موسكو ولندن متدنية جدا وهذا ليس بسببنا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, التسوية السورية, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار سوريا, الخارجية الروسية, العالم, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik