05:39 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

    ملياردير إسرائيلي تواصل مع ابن عم ولي العهد السعودي

    © AFP 2019 / FAYEZ NURELDINE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريرا يعرض شخصية أحد أغنى رجال الأعمال في إسرائيل، الذي تواصل مع أمير سعودي قبل شهرين.

    وذكرت الصحيفة أن رجل الأعمال الإسرائيلي "بن أشكنازي" ضم إلى قائمة أغنى سكان العالم، وهو أحد مالكي فريق كرة السلة الإسرائيلي الملقب "مكابي تل أبيب"، الذي يعتبر الأكثر نجاحا الآن في الدوري الأوروبي.

    وبحسب الصحيفة، فإنه للمرة الأولى، يرد اسم أشكنازي الذي ولد في إسرائيل، وانتقل إلى الولايات المتحدة عندما كان في العاشرة من عمره، في قائمة الأغنياء في صحيفة "بلومبرغ"، إضافة إلى 3 مليارديرات إسرائيليين وهم: ‎‏إيال عوفر‏،‎ ‎‏شيري أريسون‏،‎ ‎‏وستف فرتهايمر‎.

    وذكرت "يديعوت" أنه قبل شهرين تواصل أشكنازي مع الأمير السعودي الوليد بن طلال، في محاولة منه للسيطرة على فندق بلازا القريب من سنترال بارك، الحديقة الأكثر شهرة في نيويورك، الذي خسر منذ احتجازه  نحو 1.9 مليار دولار، لافتة إلى أن "بلومبرغ" تُقدّر ثروة بن طلال بـ17.8 مليار دولار، وهو يحتل المرتبة الـ‏58‏ في قائمة الأثرياء‎.‎

    وتقّر ثروة أشكنازي بمبلغ 4.05 مليار دولار وهو يحتل المرتبة الـ511‏ في قائمة أثرياء العالم. في الصيف الماضي، اشترت شركة العقارات الأمريكية الخاصة به فندق "‏جروسفينور هاوس‏" في لندن، وهي أهم صفقة لشراء فندق فردي في تاريخ بريطانيا.

    ويعتبر أشكنازي أحد أبرز رجال الأعمال الناجحين في الولايات المتحدة في مجال العقارات. وقد حقق القفزة الكبيرة خلال أزمة عام 2008، حيث اشترى عقارات ورممها ثم باعها بعد الأزمة محققا أرباحا عالية. وتملك شركته نحو 100 عقار في كندا والمدن الرئيسية في الولايات المتحدة مثل نيويورك، سان فرانسيسكو، شيكاغو، ميامي، وفيلادلفيا وتصل مساحة هذه العقارات إلى نحو 15 مليون متر مربع بالمجمل، ويقدّر سعرها بمليارات الدولارات.

    انظر أيضا:

    صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى المستشفى وبن سلمان يتجه لعفو ملكي
    سر الخلاف بين الوليد وبن سلمان...والسبب الحقيقي وراء تأخر الإفراج عنه
    الوليد العنيد في مواجهة وريث العرش.. كواليس معركة التحدي بين "أبناء العم"
    فاينانشال تايمز: الوليد بن طلال رفض التسوية ويستعد لمصيره
    حقيقة تعيين "MBC" رئيس جديد لها بعد احتجاز الوليد الإبراهيمي
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, شراء فندق, أخبار مكافحة الفساد, أخبار حملة الفساد في السعودية, أخبار السعودية, فندق, احتجاز أمراء سعوديين, الحكومة السعودية, بن أشكنازي, الأمير الوليد بن طلال, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik