00:21 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا الأمين العام لغرفة التجارة (الإيرانية التركية) المشتركة، جلال إبراهیمي، اليوم الأحد 31 ديسمبر / كانون الأول، الرعايا الإيرانيين في تركيا إلى عدم التواجد في مراكز التسويق والتجمعات، على ضوء استمرار حالات الطوارئ والتحذيرات الأمنية من قبل المسؤولين الأتراك.

    القاهرة — سبوتنيك. طالب ابراهیمي، حسبما أفادت وكالة "إيسنا"، الإيرانيين بعدم التوجه إلى ترکيا، ودعا المتواجدين فيها إلى الابتعاد عن التجمعات والمراكز العامة والترفيهية،  وأضاف: "الشرطة التركية أعلنت في بيان عن تشديد التعزيزات الأمنية في أيام احتفالات تتزامن مع عيد رأس السنة الميلادية".

    وكانت السفارة الإيرانية في أنقرة، طالبت يوم الخميس، الإيرانيين، بعدم السفر إلى تركيا في حال عدم الضرورة ليلة رأس السنة الميلادية.

    تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية التركية منعت الاحتفال في عيد رأس السنة في العديد من الأماكن بإسطنبول وغازي عنتاب، ورفعت من درجة التأهب.

    ويأتي قرار السلطات التركية في منع التجمعات خلال فترة أعياد الرأس السنة تحسبا لهجمات إرهابية، حيث شهدت مدينة إسطنبول هجوما مروعا على مطعم "رينا" في ليلة رأس السنة، العام الماضي، أدى إلى مقتل 39 شخصا وجرح العشرات.

    انظر أيضا:

    الشرطة التركية تعتقل 20 شخصا في اسطنبول للاشتباه في انتمائهم لتنظيم "داعش"
    الشرطة التركية تعتقل 120 مشتبها وتشدد إجراءات الأمن استعدادا للعام الجديد
    الشرطة التركية تقتل انتحاريا مشتبها بالتخطيط لهجوم على مبنى جهاز المخابرات
    الشرطة التركية تعتقل منتج فيلم عن أردوغان
    الشرطة التركية تقتل 5 مسلحين في مداهمة خلية لـ"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, أخبار إيران, رأس السنة 2018, احتفالات عيد الميلاد, تركيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook