16:08 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    علقت إسرائيل، اليوم الاثنين، 1 يناير/كانون الثاني، للمرة الأولى، على الاحتجاجات الجارية في إيران.

    وأعلن وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في مقابلة مع إذاعة الجيش، أن تل أبيب تتمنى نجاح الاحتجاجات الجارية في إيران، لكنه نفى أن يكون بلاده لها أي ضلع فيها، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وقال: "يمكنني فقط أن أتمنى للشعب الإيراني النجاح في كفاحه من أجل الحرية والديمقراطية". وأضاف "إذا نجح الشعب في تحقيق الحرية والديمقراطية فسيختفي كثير من التهديدات الموجهة اليوم لإسرائيل والمنطقة بأكملها".

    وردا على سؤال عن سبب عدم اتباع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التعبير عن تأييد أكبر للمحتجين، قال كاتس: "إسرائيل ملتزمة بعدم التدخل في هذا الشأن الداخلي". وأشار إلى أن ترامب، يتبع نهجاً صارماً مع الاتفاق النووي الإيراني، مؤكداً أن التهديد والعقوبات ضد طهران لها تأثير على الوضع الداخلي، وأنها تروج إلى ازدهار اقتصادي وهمي.

    كما رد كاتس، على تصريحات مسؤول إيراني، أمس الأحد، بإلقاء اللوم على "عملاء أجانب" في اشتباك قتل فيه محتجين، ورفض هذه الاتهامات واعتبرها أسلوبا نمطياً من "نظام كذاب ودعائي".

    انظر أيضا:

    استمرار الاحتجاجات في إيران متحدية تحذيرات الحكومة
    البيت الأبيض يدعم المتظاهرين في إيران
    التلفزيون الإيراني: ارتفاع قتلى التظاهرات في إيران إلى 12 أشخاص
    إيفانكا ترامب تعلق على احتجاجات إيران
    إيران ستقيد استخدام بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي مؤقتا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, إيران وأمريكا, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, احتجاجات, مظاهرات, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الإيرانية, بنيامين نتنياهو, دونالد ترامب, وزير المواصلات وشئون الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook