02:21 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف

    باكستان تستدعي السفير الأمريكي لديها احتجاجا على تصريحات ترامب

    Twitter.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    استدعت باكستان سفير واشنطن لديها احتجاجا على اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإسلام أباد بتوفير ملاذات للإرهابيين.

    وقال ترامب، في تدوينة على "تويتر"، أمس الاثنين 1 يناير / كانون الثاني: "أمريكا منحت باكستان أكثر من 33 مليار دولار في شكل مساعدات على مدى 15 عاما لكنها لم تقدم إلا القليل في مكافحة الإرهاب"، وفقا لوكالة "رويترز".

    ورفض وزير خارجية باكستان خواجة آصف، اتهامات ترامب، معتبرا أنها حركة سياسية للاستهلاك المحلي، وفقا لوكالة "رويترز" التي ذكرت أن الخارجية الباكستانية استدعت السفير ديفيد هيل لتفسير تصريحات ترامب، مشيرة إلى أن متحدثا باسم سفارة الولايات المتحدة في إسلام اباد أكد عقد الاجتماع.

    وبينما دافعت الصين عن جهود باكستان في مكافحة الإرهاب، أشادت الهند بتغريدة ترامب التي هاجم فيها إسلام أباد واتهمها بتوفير ملاذات آمنة للإرهابيين.

    وناقش رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان تصريحات ترامب، خلال ترأسه اجتماع لجنة الأمن القومي التي تضم زعماء مدنيين وقادة عسكريين، وذلك عقب اجتماع سابق لجنرالات الجيش، وفقا لـ"رويترز" التي أشارت إلى أن القيادة المدنية والعسكرية ستجتمع، غدا الأربعاء، لبحث العلاقات المتدهورة مع الولايات المتحدة.

    وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان منذ سنوات بسبب اتهام واشنطن إسلام اباد بدعم شبكة حقاني المتحالفة مع حركة طالبان الأفغانية.

    انظر أيضا:

    باكستان تقصف كشمير في الهند ومقتل ضابط وثلاثة جنود هنود
    باكستان ترد على مقتل ثلاثة من جنودها بنيران القوات الهندية
    ترامب: باكستان توفر ملاذات آمنة للإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    وزير خارجية, أخبار باكستان, محاربة الإرهاب, أخبار أمريكا, تصريحات ترامب, الخارجية الباكستانية, خواجة محمد آصف, أمريكا, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik