Widgets Magazine
05:39 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مولود جاويش أوغلو

    جاويش أوغلو: نتنياهو وترامب يدعمان الاحتجاجات في إيران

    © AP Photo / Petros Karadjias
    العالم
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدعمان الاحتجاجات في إيران، مشدداً على أن بلاده ترفض التدخلات الخارجية في شؤون طهران.

    أنطاكيا-سبوتنيك. وقال أوغلو، في تصريحات نقلتها قناة "إن تي في" التركية، اليوم الأربعاء، 3 يناير/كانون الثاني، إن "نتنياهو وترامب يدعمان الاحتجاجات في إيران"، متابعا "نحن ضد التدخل الخارجي في إيران".

    وحول الأوضاع في سوريا، قال أوغلو "سنكثف اجتماعاتنا مع الولايات المتحدة خلال العام الجاري"، موضحا أن العمليات العسكرية التركية في سوريا "لن تقتصر على عفرين".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني، صباح اليوم الأربعاء، عن أمله في إنهاء الاحتجاجات في إيران خلال أيام.

    واحتشد الآلاف، صباح اليوم، في الساحات العامة لعدد من المدن الإيرانية، لدعم الحكومة في إيران، والتنديد بالاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ أسبوع للاعتراض على الأوضاع الاقتصادية.

    وتشهد عدة مدن إيرانية لليوم السابع على التوالي، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات.

    انظر أيضا:

    نوري المالكي: أعداء إيران يعانون الفشل والخذلان
    صحيفة تكشف عن دخول عامل جديد إلى خط الأزمة في إيران
    إيران تطالب العالم بإدانة الاحتلال الأمريكي في سوريا
    البيت الأبيض: على إيران احترام رغبة مواطنيها في التعبير عن رأيهم
    الخارجية الأمريكية: واشنطن قد تفرض عقوبات على إيران بسبب قمع المتظاهرين
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات التركية الإيرانية, مظاهرات, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار تركيا, أخبار العالم العربي, احتجاجات, الحكومة الإيرانية, الحكومة التركية, مولود جاويش أوغلو, أمريكا, إيران, تركيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik