22:16 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكملت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أمس الجمعة، أول جولة من محادثاتهما لمراجعة اتفاقية تجارية ثنائية بينهما وقالت واشنطن هناك "عملا كثيرا يتعين إنجازه" للتوصل لاتفاق تجاري جديد.

    وقال روبرت لايتهايزر الممثل التجاري للولايات المتحدة بعد محادثات مع مسؤولين تجاريين كوريين جنوبيين في واشنطن يوم الجمعة "أمامنا عمل كثير يتعين إنجازه للتوصل لاتفاق يخدم المصالح الاقتصادية للشعب الأمريكي".

    وأضاف لايتهايزر في بيان"أهدافنا واضحة وهي ضرورة أن نحقق تجارة عادلة ومتبادلة بين بلدينا. سنمضى قدما للأمام بأسرع ما يمكن لتحقيق هذا الهدف".

    وقال البيان، "اتفق الجانبان على المتابعة لمناقشة موعد الاجتماع المقبل في المستقبل القريب جدا"، بحسب "رويترز".

    ومنذ توليه الرئاسة في 2017 سحب الرئيس دونالد ترامب الولايات المتحدة من المحادثات بشأن التوصل لاتفاق تجاري يضم 14 دولة بين آسيا والمحيط الهادي وبدأ محادثات للتوصل لاتفاق جديد لاتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وبادر بمراجعة الاتفاقية المبرمة مع كوريا الجنوبية عام 2012.

    وتبنى ترامب موقفا متشددا في محادثات (نافتا) التي توقفت على ما يبدو في الوقت الذي لم يكن تبقى فيه سوى جولتي مفاوضات فقط، قائلا، إن تقديم تنازلات هو السبيل الوحيد أمام كندا والمكسيك للإبقاء على الاتفاقية.

    انظر أيضا:

    4 سيناريوهات عسكرية لإيقاف كوريا الشمالية (صور)
    كوريا الشمالية تقبل عرض سيئول للحوار
    مأدبة غداء لـ"نساء المتعة" في مكتب رئيس كوريا الجنوبية
    بعد أزمة "المحطات النووية".. كوريا الجنوبية تصدر بيانا بشأن قواتها بالإمارات
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, اتفاقية نافتا التجارية, اقتصاد, مباحثات, أمريكا, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook