08:24 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرحت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم السبت 6 يناير/ كانون الثاني أنها اقترحت على كوريا الشمالية إرسال وفد مكون من 5 مسئولين إلى محادثتهما المشتركة.

    ويرأس الوفد الكوري الجنوبي وزير الوحدة تشون جو ميونغ كيون ونائبه، حسب يونهاب.

    ويشمل الوفد كل من نائب وزير الوحدة تشون هيه سيونغ والنائب الثاني لوزير الثقافة والرياضة والسياحة نو تيه كوانغ ومساعد مكتب رئيس الوزراء ونائب مدير التخطيط للجنة التنظيم لأولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية وأولمبياد بيونغ تشانغ للمعاقين كيم كي-هونغ.
    وقال مسؤول في وزارة الوحدة إن الوزارة قدمت للجانب الكوري الشمالي قائمة بأسماء الوفد للمحادثات رفيعة المستوى المخطط عقدها يوم الثلاثاء القادم.وطلبت كوريا الجنوبية من جارتها الشمالية تقديم قائمة الوفد الشمالي في أقرب وقت ممكن.ويتم الاتصال حاليا بين الكوريتين عبر قناة الاتصال في قرية بانمونجوم الحدودية وطلبت من الجانب الشمالي، حسب يونهاب.
    وقال المسؤول إن تكوين الوفد لم يحسم بعد، حيث تنتظر الوزارة ردا من الجانب الشمالي. ويعتبر إدراج قائمة الوفد من أكثر من وزارة أمرا نادرا، حيث درج أن يرأس الوفد الكوري الجنوبي لمحادثات وزارية بين الكوريتين الوزير المعني مع مدراء الوزارة.
    وقال المسؤول حول سبب وجود نواب الوزراء المعنيين في المحادثات المرتقبة  ذلك لإجراء محادثات عمل بعد المحادثات رفيعة المستوى بين مسئولين أكبر في العمل الحقيقي في إشارة الى أن المحادثات الوزارية في بداية الألفية الثانية والتي شملت نواب الوزراء في المحادثات الوزارية.
    وأضاف المسؤول "عبر التشاور اللصيق بين الوزراء المعنيين من جانبنا سنرتب للمحادثات رفيعة المستوى بشكل متقن".

    انظر أيضا:

    4 سيناريوهات عسكرية لإيقاف كوريا الشمالية (صور)
    الصين توقف تصدير المعادن والمعدات الصناعية إلى كوريا الشمالية وتفرض قيودا على النفط
    كوريا الشمالية تقبل عرض سيئول للحوار
    سر "نووي" وراء إطلالة زعيم كوريا الشمالية الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, الخارجية الكورية الجنوبية, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik