Widgets Magazine
07:58 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إطلاق نار داخل مبنى البرلمان الإيراني وسط العاصمة طهران، إيران

    إيران: تقارير أمنية بكل تفاصيل الاحتجاجات... وقرار بشأن المعتقلين

    © AFP 2019 / Fars News/Hossein Mersadi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال النائب جلال ميرزايي، إن وزيري الداخلية والأمن وقائد قوى الأمن الداخلي قدموا لنواب البرلمان الإيراني تقارير منفصلة عن الأحداث الأخيرة في البلاد، وجذورها وأسباب وقوعها وأوضاع المعتقلين، وأكدوا دور العناصر الأجنبية في وقوع واستغلال هذه الأحداث.

    وأوضح ميرزايي في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، الأحد 7 يناير/كانون الثاني، أن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي قدم في الاجتماع تقريرا عن مسار الاضطرابات في البلاد، كما أوضح وزير الأمن حجة الإسلام محمود علوي في تقرير آخر لنواب البرلمان، جذور وأسباب وقوع هذه الاضطرابات.

    وأشار ميرزايي إلى أن المشاركين في الاجتماع أجمعوا على تدخل القوى الأجنبية خاصة أمريكا ودورها الأساسي في إثارة واستغلال الاضطرابات في البلاد، لكنهم أكدوا في المقابل ضرورة تلبية مطالب الشعب ومعالجة مشكلاته.

    من جهته، أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإیراني، سعید منتظر المهدي، بأن غالبیة الأفراد المعتقلین "المغرر بهم في أعمال الشغب الأخیرة"، أُفرِجَ عنهم بكفالة، وبقيت العناصر الرئیسیة وقادة الشغب لدى جهاز القضاء وقید الاعتقال.

    وأفاد الموقع الخبري للشرطة الإيرانية، أن منتظر المهدي قال في شرحه لأداء الأمن خلال الأحداث الأخیرة، أنه "بسیطرة استخباریة دقیقة ومعرفة بمخطط الأعداء وبطبیعة الحال في ضوء الإجراءات الذكیة والحكیمة المترافقة مع الاقتدار وضبط النفس من قبل قوى الأمن الداخلي، فقد تم فصل المحتجین الذین كانت لهم مطالب مشروعة عن المخططین والمدیرین لمشهد أعمال الشغب الذین تم رصدهم واعتقالهم، حیث أفضت الأمور إلى انتهاء الفتنة".

    وتابع منتظر المهدی أن "غالبیة الأفراد المغرر بهم قد تم الإفراج عنهم وفق مراحل، وبكفالة وجرى اعتقال الذین أساؤوا إلى علم الجمهوریة والمتسببین فی واقعة سیارة الإطفاء والعناصر الرئیسیة وقادة الشغب".

    وأوضح أن حصيلة قتلى الاحتجاجات على مدار الأيام الماضية، بلغت 20 متظاهرًا وشرطيًا، مشيرا إلى إجراء تحقيقات حول مقتل مهاجمي المقار الأمنية.

    انظر أيضا:

    إيران تكشف مصير ديبلوماسييها المختطفين في بيروت
    مقتل 20 متظاهرا وشرطي في احتجاجات إيران
    سر رد الفعل الهادئ...لماذا التزم بن سلمان الصمت تجاه احتجاجات إيران
    مسؤول: مقتل أكثر من 2000 مقاتل أفغاني دربتهم إيران في سوريا
    عودة شبكات التواصل الاجتماعي للعمل في إيران
    "خطأ فادح" من ترامب يعزز موقف إيران ضد الاحتجاجات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن الإيراني, معتقلين, أخبار احتجاجات إيران, أخبار إيران اليوم, مظاهرات, احتجاجات طهران, احتجاجات إيران, البرلمان الإيراني, وزارة الداخلية الإيرانية, مسؤول عسكري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik