03:40 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    اجتجاجات في إيران

    بعد "إخماد الفتنة"...هذا ما تفعله إيران بالمنطقة قريبا

    © REUTERS / SOCIAL MEDIA
    العالم
    انسخ الرابط
    581
    تابعنا عبر

    قال وزير الأمن الإيراني حجة الإسلام سيد محمود علوي، إن كوادر وزارة الأمن تتصدى لرصاص الأعداء ولا تسمح للعدو بزعزعة الأمن في البلاد.

    وتوعّد الوزير الإيراني برد ساحق على العصابات الإرهابية في المنطقة، مضيفًا خلال مأتم أقيم في أرومية (شمال غرب) بمناسبة استشهاد ثلاثة من كوادر الوزارة أن "وزارة الأمن ستقوم قريبا برد ساحق على العصابات الإرهابية والمعادية للثورة في المنطقة"، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

    وقال النائب جلال ميرزايي، إن وزيري الداخلية والأمن وقائد قوى الأمن الداخلي قدموا لنواب البرلمان الإيراني تقارير منفصلة عن الأحداث الأخيرة في البلاد، وجذورها وأسباب وقوعها وأوضاع المعتقلين، وأكدوا دور العناصر الأجنبية في وقوع واستغلال هذه الأحداث.

    من جهته، أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإیراني، سعید منتظر المهدي، بأن غالبیة الأفراد المعتقلین "المغرر بهم في أعمال الشغب الأخیرة"، أُفرِجَ عنهم بكفالة، وبقيت العناصر الرئیسیة وقادة الشغب لدى جهاز القضاء وقید الاعتقال.

    وأوضح أن حصيلة قتلى الاحتجاجات على مدار الأيام الماضية، بلغت 20 متظاهرًا وشرطيًا، مشيرا إلى إجراء تحقيقات حول مقتل مهاجمي المقار الأمنية.

    انظر أيضا:

    مقتل 20 متظاهرا وشرطي في احتجاجات إيران
    إيران تكشف مصير ديبلوماسييها المختطفين في بيروت
    سر رد الفعل الهادئ...لماذا التزم بن سلمان الصمت تجاه احتجاجات إيران
    مسؤول: مقتل أكثر من 2000 مقاتل أفغاني دربتهم إيران في سوريا
    عودة شبكات التواصل الاجتماعي للعمل في إيران
    الكلمات الدلالية:
    اعتقالات, أخبار احتجاجات إيران, أخبار إيران, مظاهرات, احتجاجات إيران, وزارة الأمن الإيرانية, وزير الأمن الإيراني محمود علوي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik