Widgets Magazine
00:16 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    صواريخ اعتراضية

    أمريكا توافق على صفقة لبيع صواريخ لليابان

    © RIA Novosti . Mikhail Fomichev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن وزارة الخارجية وافقت على صفقة لبيع 4 صواريخ اعتراضية لنظام الدفاع الصاروخي لليابان بمبلغ قدره 133.3 مليون دولار.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في البيان، يجري الحديث حول تسليم الصواريخ "ستاندارد ميسيل- 3 (اس إم-3) بلوك إيا" وقاذفات لها "إم كا-29". كما سيقدم الجانب الأمريكي الدعم اللوجيستي والتقني.

    وأضاف البيان، أن "الصفقة المقترحة ستسهم في تعزيز السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تقوية أمن حليف مهم، الذي كان ولا يزال يشكل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة أسيا والمحيط الهادي. وستوفر عملية البيع المقترحة لليابان دفاعات صاروخية أكثر قوة للمساعدة على حمايتها وحماية الموظفين الأمريكيين المتمركزين هناك".

    وتجدر الإشارة إلى أن موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على الصفقة لا تعني بالضرورة المصادقة عليها وتنفيذها، حيث يشترط موافقة الكونغرس لتفعيل الصفقة.

    وتقوم الولايات المتحدة بنشر منظومات دفاعية صاروخية وتزويد حلفائها فى اليابان وكوريا الجنوبية بها، مبررة موقفها بالتهديد الصاروخي من قبل كوريا الشمالية. وتثير هذه التدابير قلقا بالغا من جانب روسيا والصين اللذين يرون في هذا الانتشار محاولات الولايات المتحدة لعرقلة التوازن الاستراتيجي للقوى في المنطقة والعالم.

    هذا وقررت اليابان رسميا في ديسمبر/ كانون الأول التوسع في منظومتها الدفاعية المضادة للصواريخ الباليستية بمحطات الرادار والاعتراض الأرضية الأمريكية الصنع من طراز (ايجيس) ردا على تهديدات كوريا الشمالية.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية: على اليابان مساعدة "نساء المتعة" لاستعادة شرفهن
    أخطر سلاح استخدمه اليابان في الحرب العالمية الثانية (فيديو)
    ريابكوف : روسيا ستأخذ بالاعتبار نشر الدرع الصاروخي في اليابان في 2018
    اليابان تعتزم امتلاك صواريخ تطلق من الجو قادرة على ضرب كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, تعاون عسكري, صفقة صواريخ, الخارجية الأمريكية, البنتاغون, أمريكا, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik