01:23 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية وحلافاؤها بتفوق روسيا في إنتاج الأسلحة النووية، بحسب التقرير النووي الجديد.

    سبوتنيك. وجاء في وثيقة "مراجعة الموقف النووي" "أن روسيا لها ميزات أكبر مقارنة بالولايات المتحدة وحلفائها من حيث إنتاج الأسلحة النووية والقوى النووية غير الاستراتيجية". بحسب ما جاء في صحيفة "ديفينس نيوز".

    ويشير التقرير أيضا إلى أن موسكو "تخلق مجموعة كبيرة من الأنظمة غير الاستراتيجية التي يمكن أن تصبح إما أسلحة نووية أوتقليدية". ومن خصائص هذه الأنظمة، بحسب التقرير، أنها متنوعة وحديثة".

    وفي الوقت نفسه، وكما تؤكد الوثيقة، تعمل روسيا، على الرغم من انتقادها لنظام الدفاع الصاروخي الأمريكي، على تحديث صواريخها البالستية بالرؤوس الحربية النووية وإيجاد صواريخ اعتراضية جديدة.

    وقال البنتاغون تعليقا على نشر مقتطفات من التقرير، أن لديها احتمالات عدة لهذا التقرير وأن النسخة النهائية يجب أن يوافق عليها الرئيس دونالد ترامب ووزير الدفاع جيمس ماتيس.

    وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو تتوقع إجراء حوار إيجابي مع واشنطن حول معاهدة ستارت الثالثة ويشير إلى أن روسيا ليست متأكدة من أن الولايات المتحدة، حين إعادة تجهيز الأنظمة،  لن تستخدمها  كأسلحة نووية فيما بعد. 

    انظر أيضا:

    محلل يشير إلى سبب حرب محتملة بين روسيا وأمريكا
    زاخاروفا تتحدث عن "خوف فطري" لدى الأمريكيين تجاه روسيا
    روسيا تستفيد من تجربة الحرب العالمية ومعارك الشمال جمعت أطراف سوتشي
    بيسكوف: روسيا سترد على العقوبات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, القوة النووية الروسية, صواريخ, أخبار السلاح النووي, تقرير, روسيا, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, جيمس ماتيس, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook