06:40 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس، فرنسا 22 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    ماكرون يرد على نتنياهو بشأن الاتفاق النووي الإيراني

    © REUTERS / Francois Mori/Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    قال قصر الإليزيه، أمس، السبت 13 يناير/كانون الثاني، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وشدد على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

    وقال الإليزيه في بيان: "تحدث الرئيس عن أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني، وضرورة أن تحترم جميع أطراف الاتفاق الالتزامات التي قطعتها على نفسها"، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

    وجرت المكالمة الهاتفية، يوم الجمعة، لكن لم يتضح ما إذا كانت جاءت قبل أم بعد أن منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق النووي الإيراني مهلة أخيرة، لكنه طالب حلفاءه الأوروبيين بالعمل معه من أجل إصلاح "عيوب مروعة" في الاتفاق وإلا فإن الولايات المتحدة ستنسحب منه.

    وتقول إيران إن برنامجها النووي للأغراض السلمية فقط، وإنها ستلتزم بالاتفاق مادامت الدول الموقعة عليه تحترمه، لكنها "ستمزق" الاتفاق إذا انسحبت واشنطن.

    ويقول ماكرون إنه يريد إجراء حوار "دون تنازلات" مع إيران بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية وأبلغ نتنياهو بضرورة مواصلة الجهود المتعلقة بالصواريخ الباليستية الإيرانية وأنشطة طهران في المنطقة.    

     

    انظر أيضا:

    إيران ترفض تعديل الاتفاق النووي
    نتنياهو يطالب ماكرون بتعديل "الاتفاق النووي" وإدانة إيران
    الاتفاق النووي مع إيران هل يصمد في وجه محاولات ترامب؟
    موسكو: تصريحات واشنطن عن الاتفاق النووي الإيراني تؤثر على مفاوضات الكوريتين
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إيمانويل ماكرون, دونالد ترامب, الاتفاق النووي الإيراني, قصر الإليزيه, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إيران, إسرائيل, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik