05:28 26 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    بوريس جونسون وايمانويل ماكرون

    فرنسا ترفض اقتراح جونسون بناء جسر على القنال الإنجليزي

    © REUTERS/ POOL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    رفضت فرنسا، اليوم الجمعة 19 يناير/ كانون الثاني، فكرة طرحها وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون لبناء جسر عملاق عبر القنال الإنجليزي بعد انفصال بلاده عن الاتحاد الأوروبي.

    وأوضحت فرنسا، بحسب وكالة "رويترز"، أنه "رغم أن الأفكار بعيدة المنال جديرة بالأخذ بعين الاعتبار فهناك الكثير من المشروعات الأوروبية الكبرى التي ينبغي إنجازها أولا".

    وقالت صحيفة "ديلي تلجراف" إن جونسون، الذي تزعم حملة الانفصال عن الاتحاد في استفتاء 2016، طرح فكرة بناء جسر على القنال بطول 35.2 كيلومتر أثناء زيارة قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بريطانيا.

    وشرح جونسون لماكرون بعض أفكاره بشأن بناء معابر على القناة، وذكرت الصحيفة أن الرئيس الفرنسي رد بشكل مقتضب ولكن إيجابي. غير أن وزير المالية الفرنسي رفض الفكرة سريعا.

    وقال الوزير برونو لو مير "جميع الأفكار جديرة بالوضع في الاعتبار، حتى الأفكار بعيدة المنال"، مشيرا إلى أن نفق القنال يربط بالفعل بين ثاني وثالث أكبر اقتصادين في أوروبا.

    وأضاف لإذاعة أوروبا 1 "لدينا مشروعات بنية تحتية أوروبية كبرى يواجه تمويلها صعوبة، لنكمل أولا المشروعات الجارية بالفعل قبل التفكير في أخرى جديدة".

    وقال جونسون على "تويتر" "يعتمد نجاحنا الاقتصادي على البنية التحتية الجيدة والاتصالات الجيدة. هل يكون نفق القنال مجرد خطوة أولى؟".

    ​ولم يذكر جونسون فكرة بناء جسر صراحة في العلن ولم يتضح إن كانت قد جرت أي مناقشات تفصيلية حول كيفية بناء أو تمويل مثل هذا المشروع العملاق.

    وقالت الصحيفة إن جونسون يعتقد أن جسرا على القنال بطول 35.2 كيلومتر وبتمويل من القطاع الخاص قد يكون خيارا في الوقت الحالي وسيوفر الطاقة الاستيعابية اللازمة لزيادة السياحة والتجارة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    جونسون يقترح بناء جسر فوق المانش يربط بين فرنسا وبريطانيا
    جونسون وتيلرسون يعلنان ضرورة إحياء عملية التسوية السياسية في سوريا
    جونسون يتحدى التسرب الإشعاعي بشرب عصير الخوخ (فيديو)
    جونسون: التطرف ينبع من الدول القمعية وليس السياسة الغربية
    صالح يكشف الوثيقة "الخطيرة" من الملك فيصل إلى الرئيس الأمريكي جونسون
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا, الاتحاد الأوروبي, الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون, وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون, بريطانيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik