Widgets Magazine
13:17 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش التركي على الحدود السورية

    رئاسة الأركان التركية تكشف تفاصيل عملية عفرين

    © REUTERS / OSMAN ORSAL
    العالم
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)
    0 22
    تابعنا عبر

    أكدت رئاسة الأركان التركية انطلاق العملية العسكرية في مدينة عفرين السورية إعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، وأطلق عليها اسم "عملية غصن الزيتون".

    وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان، نقلته وكالة الأناضول الرسمية: إن "عملية غصن الزيتون" تستهدف الإرهابيين فقط ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار".

    وأضافت أن "العملية تهدف لإرساء الأمن والاستقرار على حدودنا، وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني) ووحدات حماية الشعب، وداعش في عفرين، وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين".

    وأوضح البيان: أن "العملية تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".

    وكانت مقاتلات حربية تركية قصفت في وقت سابق، نقطة مراقبة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي في مدينة عفرين السورية، فيما نقلت وكالة "رويترز"، عن مسؤول تركي كبير، إن مقاتلات تركية قصفت أهدافاً تابعة لوحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي في عفرين بسوريا.

     

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: موسكو تتابع عن كثب تطورات الوضع في عفرين
    قوات سوريا الديمقراطية: الهجوم التركي ضد عفرين يمنح فرصة لحياة جديدة لتنظيم "داعش"
    أنصاري حول أحداث عفرين: أي أعمال عسكرية يمكن أن تؤثر على التسوية السياسية للنزاع
    أردوغان: العملية العسكرية في عفرين بدأت فعليا في الميدان
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار معركة عفرين, معركة عفرين, العملية العسكرية التركية في عفرين, قصف, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار تركيا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, تركيا تهجم على عفرين, رئاسة الأركان التركية, الجيش التركي, عفرين, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik