00:46 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    ماكرون في الأمم المتحدة

    فرنسا تدعو لجلسة طارئة بمجلس الأمن ووقف إطلاق النار في عفرين

    © REUTERS / EDUARDO MUNOZ
    العالم
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)
    104

    قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن بلاده تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في سوريا بعد أحداث عفرين وإدلب.

    وطالب لو دريان بوقف إطلاق النار بشكل كامل في سوريا والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية من دون شروط مسبقة.

    وكانت رئاسة الأركان التركية، أعلنت أمس السبت، انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين.

    وشدّدت الأركان التركية، في بيان لها، على أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية"، وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

    وأرسل الجيش التركي، مساء أمس السبت، تعزيزات عسكرية إضافية إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا، بولاية هطاي جنوبي البلاد.

    وأفادت وكالة الأناضول، أن التعزيزات وصلت بلدة "ريحانلي" في هطاي، وتضمنت دبابات و3 حافلات تحمل عناصر من الوحدات الخاصة "كوماندوز"، مضيفاً أن التعزيزات تأتي عقب بدء عملية "غصن الزيتون"، التي أطلقها الجيش التركي، في مدينة "عفرين" شمال غربي سوريا.

    وقالت الوكالة التركية الرسمية، إن قوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت اليوم الأحد، 21 يناير/كانون الثاني، عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة عفرين الخاضعة لاحتلال عناصر "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابية، مؤكدة أن الوحدات، التي تدعمها القوات التركية في عملية غصن الزيتون، بدأت بالتقدم داخل مدينة عفرين بريف محافظة حلب شمال سوريا.

     

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)

    انظر أيضا:

    دبابات تركية تدخل عفرين وتدعم هجوم "الجيش الحر"
    مصر: العمليات العسكرية التركية في عفرين انتهاك جديد للسيادة السورية
    يلدريم: أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" عمقها 30 كيلومترا في عفرين
    الخارجية التركية تستدعي سفراء 6 دول عربية لتطلعهم على عملية عفرين السورية
    "الجيش الحر" يدخل مدينة عفرين ويبدأ عملية عسكرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب السورية, أخبار تركيا, أخبار سوريا اليوم, معركة عفرين, تركيا تهجم على عفرين, مجلس الأمن الدولي, وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان, عفرين, تركيا, فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik