13:26 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ريكس تيلرسون

    واشنطن تدعو أنقرة إلى ضبط النفس خلال عملياتها العسكرية في عفرين السورية

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)
    0 0 0

    دعت الولايات المتحدة الأمريكية تركيا إلى ضبط النفس خلال عملياتها العسكرية في عفرين السورية لتجنب حدوث خسائر في صفوف المدنيين.

    ذكر بيان للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، اليوم الأحد 21 يناير / كانون الثاني، إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون ناقش العمليات العسكرية التي تقودها أنقرة في عفرين السورية مع وزيري الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والروسي سيرغي لافروف.

    وذكر البيان أن واشنطن تدعو تركيا شريك حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى ضبط النفس خلال العمليات العسكرية في عفرين، والإبقاء على عملياتها في نطاق محدود ودقيق لتفادي وقوع ضحايا من السكان.

    وأعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها الشديد إزاء الأوضاع في عفرين شمال غربي سوريا خاصة موقف المدنيين الأبرياء الذين يواجهون تصعيد القتال.

    وأكد البيان أن واشنطن تعترف بحق أنقرة في القيام بأنشطة تضمن أمنها، إلا أنها تدعوها للتركيز على مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرا إلى أن تيلرسون ناقش هذه التطورات مع وزيري الخارجية التركي والروسي هاتفيا".

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)

    انظر أيضا:

    أنور قرقاش يعلق على العمليات التركية في عفرين
    غصن الزيتون : حرب في عفرين أم صلح مع دمشق
    إيران تدعو تركيا للحفاظ على وحدة سوريا خلال عملية عفرين وألا تكون لها أطماع هناك
    رغم نفي دمشق.. تركيا تؤكد إبلاغ سوريا بعملية عفرين قبل تنفيذها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار سوريا, معركة عفرين, تركيا تهجم على عفرين, وزارة الخارجية الأمريكية, مولود جاويش أوغلو, ريكس تيلرسون, سيرغي لافروف, أنقرة, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik