19:37 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

    وزير خارجية تركيا: ليس من الصواب مناقشة منطقة آمنة في سوريا مع أمريكا

    © AFP 2019 / ADEM ALTAN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنه لن يكون من الصواب أن تناقش تركيا مع الولايات المتحدة احتمال إقامة "منطقة آمنة" في سوريا.

    ونقلت صحيفة "حريت"، اليوم الخميس 25 يناير/كانون الثاني، عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قوله: "إنه لن يكون من الصواب أن تناقش تركيا مع الولايات المتحدة احتمال إقامة "منطقة آمنة" في سوريا قبل أن تحل مسائل الثقة بين البلدين الشريكين في حلف شمال الأطلسي".

    ووفقاً لـ"رويترز"، قال جاويش أوغلو: "فــُـقدت الثقة في الولايات المتحدة خلال تلك الفترة. حتى تعود الثقة مرة ثانية لن يكون من الصواب مناقشة هذه القضايا".

    وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أكد، في وقت سابق، اليوم الخميس: "أنه ليس من الصواب مناقشة منطقة آمنة في سوريا مع أمريكا مادامت مسائل الثقة قائمة"، قائلاً: "لا يمكن قبول قيام دولة تتعاون مع تركيا في الناتو منذ سنين طويلة، بدعم كيانات مسلحة تستهدف حدود الناتو".

    وقال بن علي يلدريم، إن "تعاون أمريكا مع التنظيمات الإرهابية، وتنفيذها مخططاتها في المنطقة عبرهم، عمل يقلل من شأنها"، مضيفا أن تركيا لن تسمح بإقامة أي كيان إرهابي على امتداد حدودها الجنوبية البالغة 1350 كم من إيران حتى البحر الأبيض.

    انظر أيضا:

    مقتل عسكريين أمريكيين في غارة جوية تركية على عفرين
    عفرين: إعلان إسقاط طائرة تركية
    ظهور دبابة لها في "معركة عفرين"... ألمانيا تدافع عن مبيعات الأسلحة
    ترامب وأردوغان يناقشان عبر الهاتف العملية التركية في عفرين
    شكري لتيلرسون: العملية التركية في عفرين "تهديد خطير" لجهود التسوية بسوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأكراد في عفرين, أخبار معركة غصن الزيتون في عفرين, أطراف معركة عفرين, العملية العسكرية التركية في عفرين, أخبار عفرين, العلاقات الأمريكية التركية, الحرب على سوريا, تركيا تقتحم عفرين, الجيش التركي, الحكومة التركية, الجيش الأمريكي, البيت الأبيض, مولود جاويش أوغلو, عفرين, أمريكا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik